دانت القيادة الفلسطينية الأحد تعطيل إسرائيل لاجتماعها الأسبوعي الذي كان مقررا عقده في رام الله بسبب عدم منحها التصاريح اللازمة لوصول الوزراء والمسؤولين إلى رام الله.
&وفي بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية، قال ناطق رسمي فلسطيني ان "حكومة إسرائيل عطلت الاجتماع الرسمي للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس ياسر عرفات والذي كان من المقرر عقده اليوم".
&واوضح الناطق ان حكومة اسرائيل "رفضت اعطاء التصاريح الخاصة بتنقل الوزراء والمسؤولين من مدن قطاع غزة الى رام الله خلافا للاتفاقات بين الجانبين والتي تنظم تنقل المسؤولين وخاصة لحضور اجتماع القيادة".
&واستنكر البيان "الحصار العسكري والامني والتوغل والحواجز العسكرية التي ادت الى استحالة تحرك المواطنين والمسؤولين من مدينة الى اخرى وهذا عطل مشاركة معظم الوزراء واعضاء القيادة في الاجتماع اذ لم يتمكنوا من مغادرة المدن الفلسطينية في الضفة بسبب منع التجول والحصار والاغلاق".
&وحملت القيادة حكومة اسرائيل مسؤولية هذا التعطيل "المتعمد والمدان" لاجتماعات القيادة و"مواصلتها سياسة التصعيد العسكري ضد شعبنا خاصة في ظل المزايدات الانتخابية بين الاحزاب اليمينية والمتطرفة لكسب الاصوات".
&ونددت بالمستوطنين "الذين يدمرون كل فرص السلام والامن بين الجانبين بحماية الجيش الاسرائيلي".