قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خاص دبي: غادر الرئيس السوري بشار الأسد الرياض مساء الأحد بعد زيارة قصيرة للمملكة، ذكرت مصادر خاصة لـ"إيلاف" انها تطرقت إلى الملف العراقي بشكل خاص. وقالت المصادر ان الأسد بحث مع السعوديين وضع العراق بعد صدام حسين والمخاوف السورية من انعكاسات الوضع على بلاده.
وأكد ان الرئيس الأسد ان سوريا تستعد حتى لإمكانية نزوح جماعي من العراق إلى سوريا.
ونقلت عن أوساط من الوفد السوري قولها انها تلقت تحذيرات بعدم منح اللجؤ السياسي إلى شخصيات معينة في النظام الحاكم في بغداد.
المغادرة
وغادر الاسد حيث كان في وداعه فيمطار القاعدة الجوية بالرياض الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني والأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام .
كما كان في وداع فخامته صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الأشغال العامة والإسكان والأمير نواف بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولى العهد والأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولى العهد والأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن امين مدينة الرياض والقائم بالأعمال في سفارة سوريا لدى المملكة محمود عبدالكريم والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأعضاء السفارة السورية لدى المملكة.