قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو - هبط الين امام العملات الرئيسية الاخرى &بعد ان رجحت كفة هبوط الاسهم بسبب المخاوف بشأن البنوك وفضائح مالية على التوقعات القاتمة للاقتصاد الامريكي واحتمالات نشوب حرب في العراق.
وارتفع الدولار الى اعلى مستوى في عشرة ايام عند&121.19 &ين في حين صعد اليورو الى 122.29 ين مسجلا اعلى مستوى منذ الثامن من نوفمبر تشرين الثاني بعد ان هبط مؤشر نيكي للاسهم اليابانية اكثر من&1.8 &بالمئة وسط فضائح في القطاع المالي الياباني ومخاوف بشأن متانة رؤوس اموال البنوك.
وبحلول الساعة&6.27 &بتوقيت جرينتش حوم الدولار حول 120.86 ين مقارنة مع 120.34 &ين في اواخر المعاملات الامريكية يوم الجمعة. ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو امام الدولار وبلغ 0102,1 دولار مقارنة مع 1.0095 &دولار عند اغلاق نيويورك. وبلغت العملة الموحدة 122.09 ين ارتفاعا من 121.55 &ين يوم الحمعة.
وقال بعض التجار ان الين تعرض لضغوط مع تحول اهتمام السوق الى النظام المالي المنهك لليابان. وقال مارشال جيتلر المحلل الاستراتيجي في دويتشه بنك في طوكيو "اتصور ان الناس بدأوا اخيرا يدركون ما يحدث في البنوك... لذا فمن المحتمل ان يرتفع الدولار اكثر امام الين بينما يتراجع امام اليورو".