الرياض - ايلاف:علن الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال عن تبرعه بمبلغ نصف مليون دولار لتمويل حملة ينظمها مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية"كير" في الولايات المتحدة للدفاع عن الاسلام داخل المجتمع الامريكى .
وقال بيان صادر عن شركة المملكة القابضة التي تتخذ من الرياض مقرا لها ويراس الامير الوليد مجلس إدارتها أن التبرع الذي سلم الى مدير مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية "كير" نهاد عوض الذي يزور السعودية حاليا سيخصص لشراء ثلاثة آلاف مجموعة من الكتب التعليمية والتثقيفية عن الاسلام سيتم توزيعها على ثلاثة آلاف مكتبة عامة أمريكية وتضم كل مجموعة أربعة عشر كتابا وشريطي فيديو كاسيت وجهاز"دى فى دى".
وأضاف البيان" أن المساهمة تضمنت أيضا تمويل حملة إعلامية بالصحف الامريكية بمعدل نشرة أسبوعية لمدة 52 أسبوعا مخصصة للتعريف بسيرة النبي محمد (ص) لتثقيف المجتمع الامريكى" .يشار الى أن "كير" تقود حاليا حملة لتزويد 16 ألف مكتبة عامة في الولايات المتحدة بكتب موضوعية عن الاسلام والمسلمين تستهدف الوصول الى الطبقة المثقفة المنفتحة في المجتمع الامريكى .
وكان الوليد قد تبرع من قبل بمليون دولار لصالح صندوق المبادرة الثقافية العربية الذي تبنته جامعة الدول العربية لمواجهة الهجمات الاعلامية الغربية ولتصحيح نظرة الغرب للعالمين العربي والاسلامى بعد أحداث الحادي عشر من ايلول (سبتمبر).
وكان الامير الوليد بن طلال تبرع، عقب زيارة أنقاض مركز التجارة العالمي وتقديم تعازيه، بشيك بقيمة 10 ملايين دولار لصندوق أحدثته بلدية نيويورك لصالح اسر أفراد الشرطة والمطافئ الذين قتلوا أو فقدوا في اعتداء 11 ايلول(سبتمبر).وكانت أوساط مالية قدرت خسارة الامير الوليد في السوق الاميركية مؤخرا بـ1،1 مليار دولار. وتشكل استثماراته هذه 60 في المائة من حجم استثماراته في العالم التي تبلغ قيمتها اكثر من عشرين مليار دولار.
ويملك الوليد ثروة خاصة تقدر بحوالي 3،20 مليار دولار وهو خامس أغنى رجل أعمال في العالم حسب تصنيف مجلة "فوربس" الاميركية. وقد بنى امبراطوريته المالية عبر الاستثمار في شركات كبرى تواجه صعوبات.