دمشق- اكد مسؤول في حركة الجهاد الاسلامي في دمشق اليوم بأن للحركة مكتبا اعلاميا فقط في دمشق وانها لا تقوم باي نشاط عسكري من دمشق. وقال زياد النخالة عضو قيادة حركة الجهاد الاسلامي "لدينا مكتب اعلامي في دمشق يتابع الشؤون الاعلامية فقط ولا يوجد لدينا اي نشاط عسكري في دمشق او منها".
واكد المسؤول الاعلامي لحركة الجهاد بأن "المخططين والمنفذين للعمليات موجودون في الارض المحتلة". واضاف لم "نتلق اي طلب يشير لاي موقف سوري باغلاق مكتب حركة الجهاد الاسلامي، لان وجودنا في دمشق موقت حتى العودة الى فلسطين، ووجودنا هنا بحكم ان اسرائيل طردتنا من ارضنا".
وكان النخالة يعلق على اعلان وزارة الخارجية الاسرائيلية في بيان اليوم ان الولايات المتحدة ابلغت اسرائيل انها طلبت من سوريا اغلاق مكاتب حركة الجهاد. واوضح البيان ان هذه المعلومات نقلها السفير الاميركي في اسرائيل دان كيرتزر الى وزير الخارجية الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.
وتبنت حركة الجهاد الاسلامي الهجوم الدامي الذي وقع مساء الجمعة في الخليل بجنوب الضفة الغربية واوقع 12 قتيلا هم ثلاثة مستوطنين وتسعة من العسكريين. وندد وزير الخارجية الاميركي كولن باول السبت بالهجوم في الخليل واخذ على سوريا ايواء عناصر من حركة الجهاد الاسلامي. وقال باول "من غير المفهوم ان يؤوي بلد يلتزم التزاما واضحا بالسلام مثل هذه المجموعات".