قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ذكر التلفزيون الإسرائيلي ان وزير الدفاع الإسرائيلي شاوول موفاز دعا الاثنين إلى التصويت لارييل شارون في الانتخابات التمهيدية لحزب الليكود التي سيتنافس فيها رئيس الوزراء مع وزير الخارجية بنيامين نتانياهو في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.
&واضاف التلفزييون ان موفاز دعا في لقاء مع بدو اسرائيليين في الجليل ان "ارييل شارون هو رئيس وزراء مسؤول ويتعين علينا جميعا الوقوف وراءه".
&وبذلك يكون موفاز اول وزير عضو في الليكود، اكبر الاحزاب اليمينية الاسرائيلية، يتخذ موقفا مؤيدا لأحد المتنافسين على رئاسة الحزب تميهدا للانتخابات النيابية التي ستجرى في 28 كانون الثاني/يناير.
&ونقل التلفزيون عن مقربين من نتانياهو وزير الخارجية الحالي والرئيس الاسبق للحكومة (1996 - 1999) تأكيدهم ان دعم موفاز لشارون "لم يدهشهم لان وزير الدفاع يدين له بمنصبه الاخير".
&وقد عين شارون مطلع تشرين الثاني/نوفمبر شاوول موفاز، الرئيس السابق للاركان وزيرا للدفاع خلفا لبنيامين بن اليعازر الذي استقال من الحكومة مع وزراء حزب العمل الاخرين.
&ثم اعلن موفاز انضمامه الى الليكود وعزمه على الترشح نائبا باسم هذا الحزب.
&وتفيد آخر استطلاعات الرأي التي نشرت الجمعة الماضي ان شارون حصل على 54 في المائة من الاصوات في مقابل 38 في المائة لنتانياهو بين اعضاء الليكود ال 300 الف الذين سيصوتون في الانتخابات التمهيدية.