قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو - افادت الشرطة اليابانية انها تشتبه في وقوف متطرفين محليين وراء انفجار وقع مساء الاثنين في حديقة قريبة من قاعدة كامب زاما الاميركية على بعد 40 كيلومترا جنوب غرب طوكيو.&وقال مسؤول في الشرطة المحلية ان الانفجار الذي حصل عند الساعة 23.00بالتوقيت المحلي (الساعة 14.00تغ ) في حديقة عامة تقع على بعد 500 متر من كامب زاما في منطقة كاناغاوا، لم يسفر عن وقوع اصابات.
&وقد كلف اكثر من 140 شرطيا التحقيق في هذا الحادث. وعثرت الشرطة في الحديقة على قاذفة قنابل مؤلفة من انبوب حديدي فضلا عن اثار وقود على الارض.&واوضح المسؤول ان "القاذفة كانت موجهة نحو القاعدة الاميركية ونظن ان الهجوم قام به متطرفون محليون" مشيرا الى العثور على قاذفة مماثلة خارج الحديقة.
&ونفى المسؤول تصريحات ادلى بها ناطق باسم وزارة الدفاع الاميركية في واشنطن مفادها ان الشرطة تستجوب شخصين في اطار الحادث.&واوضح المصدر ذاته "اننا نبحث عن مشتبه بهم" مضيفا ان سكان المنطقة شاهدوا رجلين يخرجان من الحديقة بسرعة.&واصدرت قاعدة زاما بيانا اشارت فيه الى "عدم وجود ادلة تؤكد ان الامر يتعلق بعمل يستهدف القوات الاميركية في قاعدة زاما او قربها". لكن السلطات الاميركية المحلية قالت انها عززت الاجراءات الامنية في القاعدة.&ويستهدف المتطرفون اليابانيون بانتظام القواعد الاميركية في اليابان بعمليات غير خطرة.