قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - قال متعاملون ان خام برنت ارتفع في التعاملات الاجلة في بورصة البترول الدولية في لندن وسط تشكك التجار في ان تمنع عمليات التفتيش على الاسلحة حربا محتملة في العراق. وفي الساعة 1027 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت تسليم يناير كانون الثاني 20 سنتا الى 24.48 دولار.
وارتفع الخام الامريكي الخفيف في عقود ديسمبر كانون الاول في التعاملات الالكترونية
على نظام اكسيس في بورصة نايمكس 14 سنتا الى 26.85 دولار للبرميل. وارتفع السولار في عقود ديسمبر&3.75 &دولار الى&213.75 &دولار للطن. وبدأ فريق مفتشي الاسلحة التابعين للامم المتحدة اول يوم عمل كامل في العراق اليوم. وتبدأ عمليات التفتيش رسميا في السابع والعشرين من الشهر الحالي وهي الفرصة الاخيرة لنزع سلاح العراق.
وقد ترتفع اسعار النفط اذا نشبت حرب في العراق مما يهدد بتوقف الامدادات منمنطقة الشرق الاوسط ككل. ويترقب التجار انتهاء المهلة الممنوحة للعراق لتقديم قائمة
كاملة ببرامح تسليح للامم المتحدة في الثامن من ديسمبر كانون الاول. كما ساعدت تصريحات رئيس اوبك ريلوانو لقمان امس الاثنين على صعود النفط اذ قال ان الدول المنتجة تدرس تقليص الامدادات الاضافية.
وقال لقمان لرويترز في حديث هاتفي "نحن قلقون من الانتاج الزائد. تحاول اوبك باسرها تقليصه. الجميع مشاركون". وقدر لقمان ان انتاج اوبك يزيد نحو ملياري برميل عن سقف الانتاج الرسمي للدول العشر الملتزمة بحصص انتاج ويبلغ 21.7 مليون برميل يوميا.