الرياض - تشهد المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم مباراة قمة بين النصر والاتحاد بعد غد الخميس، فيما تفتتح غدا الاربعاء بلقاء الشباب والاتفاق. &وتأجلت مباراة الرائد مع الاهلي الى 22 كانون الاول(ديسمبر) المقبل بسبب ارتباط الاهلي بتصفيات مجموعة البحر الاحمر المؤهلة الى نهائيات بطولة الاندية العربية الموحدة في ضيافة المغرب الفاسي في كانون الثاني(يناير) المقبل.
ويلتقي الخميس ايضا، القادسية مع الرياض، وتختتم المرحلة الجمعة فيلتقي النجمة مع الهلال، والشعلة مع الطائي. &يسعى النصر السادس (7 نقاط) الى رفع غلته من النقاط والحفاظ على استقراره بقيادة مدربه الارجنتيني هايبكر، وهو يمتاز بتجانس خطوطه وثبات تشكيلته وعاد الى صفوفه بعض عناصره المؤثرة مثل ابراهيم ماطر.
وسيصطدم النصر بضيف ثقيل هو الاتحاد المتصدر برصيد 12 نقطة والمتسلح بنجوم مميزين امثال البرازيلي بيبيتو الذي سجل في المرحلة الماضية اول اهدافه مع الفريق وايضا بعض نجوم المنتخب السعودي كالحسن اليامي ومحمد نور.&ويريد الاتحاد بدوره البقاء في الصدارة خصوصا بعد اسناد مهمة التدريب الى البرازيلي اوسكار الذي خلف الالماني سيلفستر تاكاتش، وهو كان حقق فوزا صعبا في المرحلة الماضية على الرياض 2-صفر.
ويفتتح الشباب والاتفاق المرحلة غدا وهما في وضع لا يحسدان عليه، الشباب لم يجمع سوى 3 نقاط من 4 مباريات ويحتل المركز التاسع بعد ان شهد مستواه تراجعا كبيرا رغم تألقه قبل اسابيع في كأس الامير فيصل باشراف المدرب نفسه المحلي بندر الجعيثن.
&اما الاتفاق الذي اقال مدربه الهولندي راينر بيرغن واسند المهمة مؤقتا الى المصري خالد جادالله الذي سيقود الفريق في هذه المباراة قبل ان يسلم الدفة الى البرازيلي زي ماريو في باقي مباريات الموسم.
والاتفاق بطل كأس الامير فيصل يحتل المركز الاخير من دون اي نقطة بعد تلقيه هزائم متتالية حتى الان ويسعى الى تدارك وضع قبل فوات الان. ويحل الهلال حامل اللقب ضيفا على النجمة ويريد استعادة ايقاعه بعد سلسلة من العروضا المتقلبة حيث يحتل المركز الثالث برصيد 10 نقاط لكن من 6 مباريات، وهو الوحيد الذي خاض ست مباريات حتى الان.
وكان الهلال سقط في فخ التعادل السلبي مع الشعلة في مباراة مبكرة من المرحلة الثامنة، لكن مهمته مع النجمة قد لا تكون صعبة لان منافسه يحتل المركز قبل الاخير من دون اي نقطة بعد اربع هزائم. &ويأمل القادسية الخامس (9 نقاط) بقيادة مدربه التونسي احمد العجلاني بمواصلة زحفه بعد فوزه على الاتفاق في المرحلة الماضية في "دربي" المنطقة الشرقية، ولكن منافسه الرياض الثامن (6) يطمح ايضا بتحقيق نتيجة ايجابية.
&ويحاول الشعلة السابع (7 نقاط) ان يلحق الخسارة الثانية بالطائي الثاني (10) لكن الاخير لن يرضى باهدار النقاط لمواصلة المطاردة على صدارة الترتيب.