صنعاء- افاد شهود عيان ان قنبلة يدوية القاها مجهولون انفجرت اليوم الثلاثاء في باحة منزل ضابط كبير في الاستخبارات اليمنية في صنعاء دون وقوع ضحايا.&وقال شاهد ان "مجهولين القوا عند قرابة الساعة 18 بالتوقيت المحلي&&(15 تغ) قنبلة يدوية في باحة منزل العميد احمد ناصر العفيف".
وافاد شاهد اخر ان "الانفجار لم يسفر عن سقوط ضحايا بل عن اضرار مادية بسيطة".&وقال احد سكان الحي ان زجاج سيارة متوقفة امام المنزل تناثر وافاد شهود ان رجال الشرطة وصلوا الى مكان وقوع الانفجار للتحقيق.&وكانت عبوة وضعت قرب منزل العميد العفيف انفجرت قبل ستة اشهر دون سقوط ضحايا لكنها تسببت باضرار بسيطة.
وفي ايلول/سبتمبر قتل يمني واصيب ثلاثة اشخاص بجروح في انفجار قنبلة في حي بجنوب صنعاء.&وكان الانفجار وقع في حينها على بعد نحو مئة متر من مبنى وزارة المالية.
ووقعت اخيرا سلسلة انفجارات استهدفت مكاتب مسؤولين في الاجهزة الامنية وتبنتها مجموعة تطلق على نفسها اسم "المتعاطفون مع تنظيم القاعدة" التي تطالب بالافراج عن 173 شخصا للاشتباه بانهم على علاقة بتنظيم القاعدة الارهابي بزعامة اسامة بن لادن.
وفي اب/اغسطس قتل يمنيان في انفجار وقع في منزل في صنعاء واطلقت السلطات اليمنية في نهاية العام 2001 عمليات في محافظات مأرب وشبوة والجوف وشمال غرب صنعاء لملاحقة الاعضاء المفترضين في القاعدة بناء لطلب الولايات المتحدة.
وفي شباط/فبراير الماضي قررت الحكومة منع حمل الاسلحة النارية في المدن الرئيسية في اليمن.&وتمارس القبائل المسلحة سلطة موازية في المناطق الريفية حيث غالبا ما تسجل عمليات خطف اجانب.