بيروت- اعلن مدعي عام التمييز اللبناني عدنان عضوم اليوم الثلاثاء انه يحقق في معلومات حول قيام شخصيات ومجموعات من المعارضة المسيحية المناوئة لسوريا باقامة علاقات مع اسرائيل او القيام بحملة ضد الوجود السوري "والمناداة بالسيادة".
وقال عضوم للصحافيين "وردت معلومات صحافية عن امين الجميل (الرئيس الاسبق) انه اجرى مقابلة مع صحيفة هارتس الاسرائيلية".&واضاف ان القضاء يشتبه ايضا برئيس تنظيم حراس الارز (منظمة من اليمين المتطرف) اتيان صقر الذي يعيش في الخارج وكان ادين سابقا غيابيا بتهمة التعامل مع اسرائيل وبالتهمة ذاتها.
وفي ما يتعلق بالعماد ميشال عون الرئيس السابق للحكومة العسكرية في لبنان والذي يعيش في المنفى في باريس ودوري شمعون ابن الرئيس الاسبق كميل شمعون ورئيس حزب الوطنيين الاحرار، قال عضوم ان هنالك معلومات عن انهما يقومان "بالتحريض ضد السوريين".
وتحدث عضوم عن "معلومات عن تيار القوات اللبنانية المنحلة وعن التيار العوني وعن مجموعة 'الاشباح' المتطرفة حول نشاطات لهذه المجموعات في الخارج".&واضاف ان المعلومات تقول "انهم ينادون بالسيادة وباخراج السوريين (من لبنان) وبالتحريض ضد سوريا".
وقال "نريد التاكد من هذه المعلومات واذا تكونت لدينا الادلة الكافية سنجري تحقيقات، وسادعي في حال وجدت ادلة كافية".&وقد اعلن عضوم الاثنين انه تلقى تقريرا حول نشاطات الجميل وعون.