قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض- مسفرغرم الله الغامدي:&وصل مساعد وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية نزار مدنى الى الدوحة لحضور اجتماع الدورة الخامسة والثمانين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون&الخليج&الذى يعقد&مساء اليوم بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء القطرية.
وكان في استقبال نزار مدني وزير في مطار الدوحة وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثانى والأمين العام لمجلس التعاون عبد الرحمن بن حمد العطية.
هذا وقد عزت مصادر دبلوماسية سعودية غياب الامير سعود الفيصل عن اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي لاارتباطات مسبقة لة حيث انة سيغادر الى فرنسا الجمعة المقبل ليرأس وفد المملكة الى موءتمر الدول المناحة للبنان الذى يطلق عليه أسم "باريس 2" والمقرر عقده فى باريس يوم السبت المقبل.
وأضافت المصادر طبقا لما اوردتة وكالة الانباء الالمانية أن المملكة "ستكون من الدول الداعمة بشدة وستفعل أقصى ما تستطيع لتساعد لبنان".
هذا وكان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي قد اكد في تصريح له ان بلاده ستشارك في القمة الخليجية القادمة نافيا بذلك ما رددته الانباء بان السعودية ستقاطع القمة الخليجية.
ومن جانبه اكد الامين العام لمجلس التعاون الخليجي ان قمة الخليج القادمة ستعقد في العاصمة القطرية الدوحة وان اين من بلدان الخليج الست لم تطلب نقلها الي عاصمة اخرى.
هذا وتشكو بعض من العواصم الخليجية من سياسة& قناة الجزيرة القطرية والتي يؤكد بعض المسؤولين في دول التعاون انها قد اضرت با العلاقات الخليجية الخليجية.
حيث استدعت السعودية سفيرها في قطر بينما اغلقت الكويت مكتب الجزيرة في عاصمتها وكما وصفة وزير الخارجية الكويتي باْنة دكان مزعج وقد تم اغلاقة.0.
الجدير با الذكر ان وزراء اعلام دول مجلس التعاون قد اتخذوا توصيات بحق قناة الجزيرة كان من اهمها مقاطعتها اعلاميا.&
الا ان المسؤولين في العاصمة القطرية ابدوا استغرابهم من هذا القرار واصفينة با الابتعاد عن العمل الاعلامي الحر والذي من المفترض ان يخيم على اجهزة الاعلام الخليجية.&&