قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن- اعتبر الامين العام للامم المتحدة كوفي انان اليوم ان مجلس الامن الدولي لن يعتبر التعرض للطائرات الاميركية والبريطانية في منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه انتهاكا لقرار الامم المتحدة رقم 1441.
وقال انان للصحافيين في اعقاب زيارة استغرقت 24 ساعة الى بريشتينا كبرى مدن اقليم كوسوفو التي تديرها الامم المتحدة منذ 1999، "لا اعتقد ان المجلس سيعتبر ان الامر يتعلق بانتهاك للقرار" 1441.
واعلن البيت الابيض الاثنين ان التعرض للطائرات الاميركية والبريطانية في منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه يشكل "انتهاكا صريحا" لقرار الامم المتحدة حول نزع اسلحة العراق وذلك في الوقت الذي كانت طليعة مفتشي الاسلحة للامم المتحدة تصل الى بغداد.
وقال انان "اليوم من المقرر ان يناقش كبير المفتشين (هانس) بليكس و مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية (محمد) البرادعي هذه القضية مع السلطات العراقية" مضيفا ان بليكس سيعود الى نيويورك "حتى نتمكن من تقييم الوضع".&وبريشتينا هي ثاني محطة لجولة يقوم بها امين عام الامم المتحدة في المنطقة بداها الاثنين بزيارة الى ساراييفو. وتوجه عصر اليوم الى بلغراد على ان ينتقل منها الى زغرب الاربعاء.
واجرى انان في بريشتينا محادثات مع رئيس كوسوفو ابراهيم روغوفا وزار مدينة ميتروفيتسا المقسمة الى قسمين متعاديين في شمال الاقليم حيث تسكن اغلبية من الصرب بينما يعيش الالبان وحدهم في جنوبها.