لارنكا (قبرص) - وصل كبير مفتشي الامم المتحدة هانس بليكس ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الى مطار لارنكا الدولي& في ختام مهمة استمرت يومين في بغداد .&وحصل بليكس والبرادعي في بغداد التي زاراها تمهيدا لعودة مفتشي الاسلحة الدوليين الى العراق بعد انقطاع دام اربع سنوات، على تعهد من المسؤولين العراقيين بالتعاون الكامل مع مهمات التفتيش.
&وينتقل بليكس والبرادعي الى العاصمة القبرصية نيقوسيا للقاء الرئيس القبرصي غلافكوس كليرديس عند الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي (الساعة 13.00تغ).&وتشكل لارنكا قاعدة خلفية لمفتيشين الدوليين عن اسلحة العراق.

وكان قد&غادر السويدي هانز بليكس والمصري محمد البرادعي بغداد صباح&بعدما تأكدا من تعاون العراق مع فرق التفتيش عن اسلحته.&وتوجه بليكس والبرادعي اللذان تركا في بغداد خبراء مكلفين التحضير لبدء عمليات التفتيش الفعلية في 27 تشرين الثاني/نوفمبر الى لارنكا (قبرص حيث اقيمت قاعدة خلفية للجنة لمراقبة والرصد والتفتيش (انموفيك) في طائرة نقل عسكرية تابعة للامم المتحدة.
&وكان في وداعهما في المطار اللواء حسام امين رئيس الهيئة الوطنية للرقابة في العراق.
&ومساء الثلاثاء قال البرادعي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ان "كل المسؤولين العراقيين تعهدوا ان يؤمنوا لنا تعاونا كاملا وشفافية كاملة".&لكن بليكس رئيس لجنة انموفيك طلب ان يترجم هذا التعهد على الارض.