قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كليرفونتين (فرنسا) - كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة في كرة القدم اسماء 50 لاعبا سيتنافسون على احراز جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا منذ الخمسينات بينهم سبعة برازيليين كانوا ضمن منتخب بلادهم الذي توج بطلا للعالم في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
اعتبر مهاجم ارسنال الانكليزي ومنتخب فرنسا لكرة القدم تييري هنري ان مواطنه زين الدين زيدان او الالماني ميكايل بالاك او البرازيلي روبرتو كارلوس احق من البرازيلي الاخر رونالدو في الحصول على الجائزة .
وتتضمن اللائحة الانكليزي مايكل اوين صاحب الجائزة العام الماضي بالاضافة الى اللاعبين الثلاثة الذين سيتنافسون على لقب افضل لاعب في العالم بحسب الاتحاد الدولي (فيفا) وهم البرازيلي رونالدو والالماني اوليفر كان والفرنسي زين الدين زيدان. &وبالاضافة الى رونالدو فان البرازيليين الستة الاخرين هم روبرتو كارلوس وادميلسون ولوسيو وريفالدو ورونالدينيو وكافو.&ومن ابرز المرشحين ايضا الالماني ميكايل بالاك والفرنسي تييري هنري والاسباني راوول غونزاليز.
&اعتبر مهاجم ارسنال الانكليزي ومنتخب فرنسا لكرة القدم تييري هنري ان مواطنه زين الدين زيدان او الالماني ميكايل بالاك او البرازيلي روبرتو كارلوس احق من البرازيلي الاخر رونالدو في الحصول على الجائزة.
وقال هنري، المرشح بدوره لنيل هذه الجائزة، "بالنسية الي يأتي زيدان والهدف الذي سجله في نهائي دوري ابطال اوروبا في المركز الاول، يليه بالاك الذي حقق موسما ممتازا مع فريقه باير ليفركوزن ومع منتخب بلاده، ثم روبرتو كارلوس". &واضاف "تكافىء جائزة الكرة الذهبية الانجازات على مدار السنة وليس في بطولة واحدة، وبالتالي فانا لا اضع رونالدو على قائمة المرشحين".
وتابع "عندما ارى لاعبا مثل راوول لم يفز بالجائزة اطلاقا، فانني افاجأ".&ويعتبر رونالدو هداف مونديال 2002 برصيد 8 اهداف منها الهدفان في مرمى المانيا في المباراة النهائية مرشحا لخلافة الانكليزي مايكل اوين الذي احرز الجائزة العام الماضي.