فؤاد الهاشم:تشترط كل كليات الطيران العسكرية في العالم ألا يتجاوز عمر أي طيار حربي مرحلة العشرينات، لأن الطيارين الشباب ـ في مثل هذا العمر ـ لا يحتاجون الى وقت طويل للتفكير حين يقدمون على تنفيذ الأوامر المعطاة اليهم، بينما لو كانوا في الثلاثينات أو أكثر، فسوف يترددون ـ قليلا ـ مع وقت كاف للتفكير قبل ان يقولوا.. "نعم"!! الارهابي رقم "1" في العالم "اسامة بن لادن" سار على نفس هذه النظرية في عملية تجنيده لعناصر خلاياه، فالشاب الكويتي الذي يعتبر زعيم "القاعدة" في الكويت في الحادية والعشرين من عمره، أي انه كان طفلا في التاسعة من عمره حين دخل الجيش العراقي إلى البلاد، وربما اعتقد ـ وقتها ـ إن .. "اشقاءه العراقيين قد جاؤوا لاجراء مناورات او لقضاء اجازة الصيف.. عندنا"!! لأن الحكم في دول مجلس التعاون الخليجي الست لم يعد بيد الاسر الحاكمة فقط، بل تتنازع معه سلطة رجال الدين، فان "بن لادن" سوف يستمر في ايجاد "الوقود" اللازم لحربه الشخصية من داخل عقول عشرات الآلاف من الشباب الخليجي، وحتى يتغير الحال، فان عناصر الشرطة الأمريكية ستكون متواجدة في كل مخفر.. خليجي، ومعهم كل الحق في ذلك، ما دمنا قد زرعنا البذرة ثم تركنا أمر سقايتها إلى.. رذاذ أفواه رجال الدين المتطرفين!!
? ? ? ?
.. قال متحدث بلسان محطة تلفزيون الشرق الاوسط "m .b.c" ان وزير الاعلام الاردني السابق "صالح القلاب" قد اصبح مستشارا للسيد "وليد البراهيم" رئيس مجلس ادارة المحطة في.. "اطار سعيه لاستقطاب عدد من رجال الاعلام العرب للاستفادة من خبراتهم في المشاريع الاعلامية الجديدة التي سترى النور قريبا"!! ليسمح لنا الزميل "وليد البراهيم" ان نختلف معه في هذه النقطة ونردد على مسامعه القول الخليجي المأثور.. "لو فيه خير.. ما عافه الطير"، ولأن معظم وزراء الاعلام العرب قد يصلحون لأي مهنة اخرى باستثناء الاعلام، ويكفي ان ننظر الى دولة قطر حين تخلصت من وزير اعلامها ووزارته فظهرت قناة الجزيرة.. مع كل تحفظاتنا عليها، ويستطيع الزميل العزيز "وليد الابراهيم" ان يتخيل حال محطات مثل الـ: "C.N.N" والـ"A B C" والـ.."C B S" لو ان "تيد تيرنر" أو غيره من رؤساء مجالس ادارات المحطات الباقية قد استعانوا بوزراء اعلام عرب سابقين كمستشارين لهم! وقتها، ستكون هذه المحطات الامريكية افضل-بدرجة واحدة فقط- من القنوات الفضائية العراقية والسودانية.. والليبية!!
???
.. آخر خبر مضحك نسوقه لرواد الدواوين الرمضانية في الكويت:
.. زورق اسمه "ابحاث-1" تابع لمعهد الابحاث، كان في مهمة عمل علمية وعلى متنه عدد من الدكاترة الكويتيين لدراسة استزراع "الزبيدي"، تم القبض عليهم بواسطة رجال زورق تابع لهيئة الثروة السمكية والزراعة، حيث اقتيدا الى المخفر وصدر ضدهما امر.. "منع سفر"! هيئة حكومية "تعتقل" معهد حكومي.. و"حط حيلهم بينهم" و.. "شر البلية ما يضحك"!!