قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - استقر سعر خام برنت في التعاملات الاجلة في بورصة البترول الدولية في لندن فيما اظهرت بيانات انه لم يطرأ اي تغيير يذكر على حجم المخزون الامريكي فيما استمر الحديث عن جهود اوبك للحد من تجاوز حصص الانتاج والتزام العراق بشروط الامم المتحدة.
وفي الساعة&7.20 &بتوقيت جرينتش استقر سعر خام برنت تسليم يناير كانون الثاني عند 24.08 دولار للبرميل في التعاملات الاليكترونية .
وفي نيويورك انخفض سعر الخام الامريكي الخفيف تسليم ديسمير كانون الاول ثمانية سنتين الى 26.34 دولار. وانخفض السولار&4.50 دولار للطن الى 112.50 دولار مقتفيا اثر خسائر برنت في اواخر تعاملات امس .
وبعد ان ارتفع برنت معظم الوقت امس الثلاثاء انخفض في اواخر التعاملات بعد ان تعهد العراق بتقديم كشف كامل عن برامج اسلحته قبل حلول الثامن من ديسمبر. وغطت الانباء على مؤشرات تفيد بان اوبك ستعمل على خفض الانتاج الذي تجاوز الحصص الرسمية بكميات كبيرة.
وقال هانز بليكس رئيس فريق التفتيش التابع للامم المتحدة ان المسؤولين العراقيين تعهدوا بالتعاون كليا مع الخبراء الذين سيستأنفون عمليات التفتيش عن اسلحة الدمار الشامل الاسبوع المقبل. وعقب اغلاق السوق امس اظهرت احدث بيانات لمعهد البترول الامريكي ان امدادات الخام في الولايات المتحدة انخفضت قليلا بواقع 189 الف برميل الى&283.8 &مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 15 نوفمبر تشرين الثاني. وفي الاسبوع الماضي انخفض المخزون سبعة مليارات برميل.