قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جمال مبارك ود.زكريا
القاهرة- ايلاف: استهل جمال مبارك نجل الرئيس المصري وأمين السياسات بالحزب الوطني الحاكم في مصر نشاطه مع بداية الدورة البرلمانية الجديدة، بتحرك شعبي مع قيادات الحزب بأحياء شرق
وشمال القاهرة بحضور زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية وأمين الشئون المالية والإدارية بالحزب الحاكم.
وقال جمال مبارك ان الحزب الوطني يهدف خلال المرحلة المقبلة إلي الحفاظ علي الأغلبية التي تمكنه من الاستمرار في تنفيذ برامج الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مطالباً قيادات الحزب على مستوى الجمهورية بالنزول للشارع لشرح الفكر الجديد للحزب وتوجهاته التي تستهدف حل مشاكل الجماهير. مؤكدا ضرورة تضافر جهود قيادات الحزب والجمعيات الأهلية وجميع قطاعات الدولة لوضع الحلول العملية والواقعية لمشاكل المواطنين.
وحول ما يثار عن هروب رجال الأعمال بديون كبيرة اقترضوها من البنوك أكد جمال مبارك إن حدوث بعض التجاوزات في القطاع الخاص يجب ألا يدفعنا الي الغاء كل دوره، لافتاً إلى أن عمليات الخصخصة حققت نتائج جيدة في مجملها، وأن التدرج في التصحيح الاقتصادي يتماشي مع الظروف الطبيعية المصرية‏.
وفي الشأن الدولي، وفي إشارة واضحة للعلاقات المصرية ـ الأميركية، قال جمال مبارك : "ان الاختلاف في المواقف والرؤي ليس مبررا لقطع العلاقات أو وقف الاتصالات مع الدول التي تختلف معها" ، موضحاً انه "يجب ان نتفاعل بايجابية مع المتغيرات الدولية المتلاحقة لكي نلحق بركب التطور، وحتى نحافظ على مكانة مصر علي المستويين الاقليمي والدولي".
وأكد جمال مبارك ان العمل الحزبي عمل مؤسسي تحكمه مباديء وأفكار ولا يعتمد علي أشخاص. مضيفاً :"إننا لن نحيد عن المباديء التي أقرها المؤتمر العام الثامن للحزب. وان أساليب العمل تخضع للتقييم والتطوير باستمرار".

أفكار ومصالح
وحول تصوراته للمرحلة المقبلة قال جمال مبارك لقد انتقلنا من مرحلة طرح الأفكار ووضع المباديء الي مرحلة التطبيق. وانه سيتم ترجمة الأفكار التي أقرها مؤتمر الحزب إلي سياسات تدخل حيز التنفيذ. مشيراً إلى ان تقييم القيادات سيعتمد علي مدي الالتزام بالنظام الاساسي الجديد للحزب وتنفيذ اساليب العمل التي حددتها الامانة العامة للحزب.
من جانبه قال زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية "اننا مقبلون علي مرحلة عمل جاد وان عضو الحزب الوطني هو خادم للجماهير. ويجب ان يكون قدوة وعليه ان يتفاعل مع الجماهير ويتعايش معها بحل مشاكلها. كما يجب ألا يكون هدفه تحقيق مصالح شخصية بل خدمة الحزب والوطن".
وأشار إلي ان كشوف الجداول الانتخابية في حاجة إلي تنقيتها. وأن وزارة الداخلية تعمل علي تحقيق ذلك حاليا. وأكد الدكتور زكريا عزمي انه لا مجال للمجاملات في اختيار مرشحي الحزب للانتخابات. وأنه سيتم تلافي بعض السلبيات التي حدثت في تطبيق تجربة المجمع الانتخابي.