الرياض - ساري الساري: ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن ولي العهد السعودي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز استقبل في مكتبه برئاسة الحرس الوطني في الرياض الأربعاء السفير الأمريكي لدى المملكة روبرت جوردن .
واكتفت الوكالة بالقول أن نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشئون العسكرية الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز حضر اللقاء .
إلا أن مصادر دبلوماسية أمريكية في الرياض قالت أن ولي العهد السعودي ابلغ جوردن "موقف بلاده من الاوضاع في المنطقة وخاصة الفلسطينية والعراقية خاصة بعد قبوله قرار مجلس الامن 1441 ".
وكانت المملكة دعت الاثنين الماضي الحكومة العراقية الى التعاون الكامل مع لجنة التفتيش الدولية التي وصلت الى بغداد لابعاد شبح الحرب عن المنطقة.
وأضافت المصادر أن الامير عبد الله أعاد للسفير الامريكي القول أن بلاده تريد أن تمنح "السلام فرصة في العراق" وتركيز" الجهود الدبلوماسية والسياسية على تسوية المشكلة الاسرائيلية الفلسطينية" .
كما أعرب المسؤول السعودي الكبير الذي يتولى إدارة شؤون المملكة عن أمله في أن تقوم الولايات المتحدة الامريكية بالضغط على إسرائيل للعمل على تنفيذ "خريطة الطريق" وهى خطة السلام التي وضعها الرئيس بوش والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة .
ودعا مجلس الوزراء السعودي دعا خلال جلسته الاسبوعية الاثنين الماضي برئاسة الملك فهد بن عبد العزيز " مجلس الامن الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لحمل إسرائيل على الانصياع لاحترام قرارات الشرعية الدولية والعمل على تنفيذها وفق ما نصت عليه ".