اعتبر وزير الخارجية الأردني مروان المعشر الأربعاء في دمشق أن شبح الحرب لم يبتعد عن بغداد وان موافقة العراق على القرار 1441 حول نزع أسلحته "قللت من فرص الحرب ولم تبعدها تماما".
&وقال المعشر الذي يشارك في اجتماعات لجنة المتابعة العربية للصحافين "لا نستطيع ان نقول أن شبح الحرب ابتعد عن العراق، ان قرار العراق قبول المفتشين والعمل من خلال الامم المتحدة لا شك انه قلل من فرص الحرب لكنه لم يبعدها تماما".
&واضاف "علينا بذل المزيد من الجهود حتى نتمكن من تسوية الموضوع بالطرق السياسية" مشددا على ضرورة "التعامل بالقرار 1441 وتطبيقه".
&وحول +خريطة الطريق+ التي عرضتها اللجنة الرباعية (روسيا والامم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي) قال المعشر "هناك تعليقات عليها من الدول العربية كافة، وعلينا في هذا الاجتماع العمل على تحسين هذه الخريطة" التي يفترض ان تصادق اللجنة الرباعية على الصيغة النهائية لها في كانون الاول/ديسمبر المقبل.
&واردف "لقد تم تحسين الكثير من بنود +خريطة الطريق+ حتى الان من قبل العديد من الدول العربية ونأمل ان يتم ادخال المزيد من التحسينات قبل اعلانها" مضيفا انه يتطلع الى ان "تتضمن المبادرة العربية كاحدى الركائز الاساسية لحل القضية بانهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة دولة فلسطينية خلال فترة زمنية محددة بحلول 2005 ".
&ويلتقي احد عشر وزير خارجية دولة عربية والامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الاربعاء وغدا الخميس في دمشق لمحاولة اتخاذ موقف موحد من خطة السلام التي قدمتها اللجنة الرباعية حول الشرق الاوسط ومناقشة المسألة العراقية.