قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تل ابيب - بدات&جلسة جديدة في اطار محاكمة امين سر حركة فتح في الضفة الغربية مراون البرغوثيفي محكمة تل ابيب.&وقال البرغوثي الذي يطعن باهلية المحكمة، في بداية الجلسة ان "هذه المحكمة تجسيد للاحتلال".&وافاد محامو البرغوثي ان اسرائيل ستقدم خلال هذه الجلسة شهودا للمرة الاولى.
&ويعتبر محامو البرغوثي ولجان الدفاع عن حقوق الانسان محاكمته "انتهاكا صارخا لمعاهدة جنيف" التي تحظر "تقديم اشخاص يقيمون في اراض خاضعة للاحتلال الى المحاكمة في الدولة المحتلة" اي في اسرائيل.&واوقف البرغوثي (43 عاما) في رام الله في الضفة الغربية في نيسان/ابريل الماضي. ويؤكد انه يحظى بالحصانة بصفته نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني.
&وتعتبر اسرائيل انها تملك حق مقاضاة اي شخص تتهمه بارتكاب جرائم تستهدف مواطنيها على اراضيها. وتحمل اسرائيل البرغوثي المسؤولية المباشرة عن عدة عمليات انتحارية نفذتها كتائب شهداء الاقصى المقربة من حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
&وقد وجهت اليه تهم "ارتكاب جرائم قتل والتواطوء لارتكاب جرائم قتل ومحاولة القتل والانتماء الى منظمة ارهابية وحيازة اسلحة ومتفجرات" ما قد يعرضه لعقوبة السجن المؤبد.&وتعود الجلسة الاخيرة في هذه المحاكمة الى الثالث من تشرين الاول/اكتوبر الماضي.