قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: سيجلس اعضاء مجلسي الشورى والنواب الجدد في مملكة البحرين على مقاعد الدراسة من جديد اعتبارا من يوم السبت المقبل للاستماع الى محاضرات قانونية ودستورية.
ونقلت الصحف البحرينية الصادرة اليوم عن وزير الدولة لشؤون مجلسي الشورى والنواب عبد العزيز الفاضل قوله ان المحاضرات تنظمها الدائرة القانونية في مجلسي الشورى والنواب بالتعاون مع وزارته التي استحدثت في التشكيل الوزاري الأخير.
وقال الوزير الفاضل ان هذه المحاضرات التي يشارك في القائها عدد من كبار الخبراء الدستوريين والقانونيين البحرينيين والعرب تأتي في اطار الاستعدادات لاستقبال الحياة النيابية في المملكة ومواكبة مسيرة العمل الوطني والمشروع الاصلاحي الذي يرعاه الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة.
وتتضمن المحاضرات شرحا قانونيا للتطورات الديموقراطية في العالم والحصانة البرلمانية وشرحا لأحكام الدستور والاحكام الواردة في اللائحتين الداخليتين لمجلسي الشورى والنواب وواجبات الاضاء.
كما تتضمن المحاضرات كذلك شرحا لتجارب بعض الدول في نظام المجلسين، وكان العاهل البحريني عين الاسبوع الماضي اعضاء مجلس الشورى الاربعين مكملا بذلك العقد التشريعي والدستوؤري في المملكة من بعد انتخاب اعضاء مجلس النواب الاربعين في الشهر الماضي.