&
دمشق- حقق الوحدة فوزا مثيرا وصعبا على جاره الشرطة باربعة اهداف لوليد الشريف (46 و86) وماهر مصطفى (70 و90) مقابل ثلاثة ليوسف القيسي (21) ومحمد زينو (60) وخالد عكلة (87)، وتعادل حطين مع المجد بهدفين لفادي مسطو (34) وعمار ياسين (70) مقابل هدفين لعبد الهادي حريري (50 و56) اليوم الخميس في كل من دمشق وحمص على التوالي في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري السوري لكرة القدم.
وتختتم المرحلة غدا الجمعة، فيلتقي في دمشق الجيش مع الاتحاد، وفي حمص الكرامة مع القرداحة، وفي حلب الحرية مع امية، وفي جبلة فريقها المحلي مع الوثبة.
وجاءت مباراة العاصمة قوية ومثيرة وان كان على حساب المستوى الفني نظرا لحساسية لقاءات الجيران، وانحصر اللعب طويلا وسط الملعب قبل ان يتصدى حارس الشرطة لكرة قوية سددها ضرار رداوي. ومن هجمة معاكسة افتتح الشرطة اهداف المباراة عبر متابعة ليوسف القيسي داخل المنطقة (21)، وابعد دفاع الشرطة كرة قوية لوليد الشريف مع نهاية الشوط.
وادرك وليد الشريف التعادل للوحدة مع بداية الشوط الثاني مستفيدا من تمريرة رافت محمد العرضية (46)، قبل ان يفاجيء محمد زينو حارس الوحدة بكرة سددها من 25 مترا سكنت الزاوية البعيدة (60).
وكثف الوحدة من هجومه وادرك التعادل من كرة مررها ينال اباظة داخل المنطقة فتابعها ماهر مصطفى داخل المرمى (70).
وارتفعت الاثارة بعدها الى اقصى درجاتها فتصدى دفاع الشرطة لكرتي اياد مندو ومعتصم علايا قبل ان تشهد الدقائق الاربع الاخيرة ثلاثة اهداف متتالية، جاء اولها للوحدة الذي تقدم بثلاثة اهداف بعدما ترجم الشريف ركلة جزاء بنجاح (86)، لكن خالد عكلة ادرك التعادل للشرطة من داخل المنطقة (78).
وفي الوقت بدل الضائع استفاد مصطفى من خطأ لدفاع الشرطة فسجل هدف الفوز لفريقه الذي تقدم الى المركز الثالث مؤقتا برصيد 11 نقطة، فيما تجمد رصيد الشرطة عند نقطة واحدة ابقته في المركز الثاني عشر قبل الاخير.
وفي حمص، تقاسم حطين وضيفه المجد السيطرة والفرص الضائعة، فتقدم حطين اولا عبر فادي مسطو من كرة ارسلها من فوق حارس المجد (34)، وسجل عبد الهادي حريري هدف التعادل للمجد من كرة داخل النطقة (50)، واضاف اللاعب نفسه هدف فريقه الثاني بعد 6 دقائق بكرة راسية (56) قبل ان يمنح عمار ياسين نقطة التعادل لحطين من كرة سددها داخل المنطقة (70).
&الترتيب
الفريق&&&&&& لعب& فاز& تعادل& خسر& &له& عليه&& نقاطه
ــــــــــــــــ
القرداحة&&&&&& 5&&& 4&& -&&&& 1&&& 9&& 6&&&& 12
الحرية&&&&&&&& 5&&& 4&& -&&&& 1&&& 9&& 4&&& 12
الوحدة&&&&&&&&6&&&& 3&& 2&& & 1&&& 11& 6&& 11
الاتحاد&&&&&& &5&&& 3&&& 1&&&& 1&& &7&&&4&& &10