في ما يلي ردود فعل دولية على العملية الانتحارية التي استهدفت صباح اليوم حافلة في القدس الغربية واسفرت عن مقتل 11 شخصا اضافة الى منفذها، واصابة 44 شخصا بجروح:
- لندن: اعلنت وزارة الخارجية البريطانية ان بريطانيا تدعو "جميع الاطراف" المعنية بالنزاع في الشرق الاوسط بالقيام بكل ما في وسعها لتفادي وقوع حمام دم لدى الجانبين. وجاء في بيان صادر عن الوزارة "اننا ندعو جميع الاطراف للقيام بكل ما في وسعها لتفادي حمام دم جديد لدى الجانبين".
- بروكسل: دان الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا العملية الانتحارية "الفظيعة" التي وقعت في القدس. وقال سولانا في بيان نشر في بروكسل ان "الكلمات لا تكفي للتعبير عن ادانتي الشديدة للهجوم الارهابي الذي نفذ صباحا في القدس".
- برلين: نددت المانيا بالعملية الانتحارية في القدس واكدت ان "الارهاب والعنف" لا يمكنهما دفع قضية قيام دولة فلسطينية. وقال وزير الخارجية الالماني يوشكا فيشر في بيان ان الحكومة "تقدم تعازيها الى اسر (الضحايا) وتتعاطف مع الجرحى".
- باريس: نددت فرنسا ب"العمل الارهابي الشنيع" الذي وقع في القدس واسفر عن مقتل 11 شخصا واصابة 47 بجروح بينهم "طالب فرنسي" اصابته بالغة. وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية فرنسوا ريفاسو "اننا ندين تماما هذا العمل الارهابي الشنيع الرامي الى نسف جهود السلام الجارية".
- موسكو: شجبت روسيا بشدة العملية الانتحارية الفلسطينية ودعت اسرائيل الى عدم الاقدام على رد "يزيد من خطورة الوضع". واعلن بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية ان "روسيا التي تواجه هي ايضا حربا ارهابية، تدين بشدة عمل الذين اختاروا الارهاب وسيلة للوصول الى هدفهم".
ومن جانبه اتصل وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف هاتفيا بنظيره الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لادانة العملية الانتحارية، وفق بيان للخارجية الاسرائيلية في القدس.