أكد الرئيس السوري بشار الأسد الخميس خلال لقائه مع أعضاء لجنة المتابعة العربية على ان الأمن والاستقرار لا يتحققان الا بقيام سلام عادل وشامل في المنطقة خصوصا وانها "تمر بمرحلة حساسة" مشددا على ضرورة تعزيز التضامن العربي وتفعيله.
&وافادت وكالة الانباء السورية "سانا" ان الاسد "اكد ان الامن والاستقرار لا يتحققان الا بقيام سلام عادل وشامل يحفظ الامن للجميع ويعيد الحقوق العربية كاملة الى اصحابها الشرعيين".
&كما اكد الرئيس السوري على "ضرورة الاستمرار في التشاور والتنسيق بين الاخوة العرب والالتزام بالقرارات التي ستتخذها اللجنة، لتعزيز التضامن العربي وتفعيله خاصة وان المنطقة تمر بمرحلة حساسة تستدعي اتخاذ المواقف التي تصب في مصلحة الامة العربية وتبعد الاخطار عنها".
&واضافت الوكالة ان "وزراء لجنة المتابعة اكدوا على وجوب اخلاء منطقة الشرق الاوسط من اسلحة الدمار الشامل وخاصة النووية منها".
&وقد دعا وزراء خارجية الدول الاحدى عشرة الاعضاء فى لجنة المتابعة العربية اليوم الخميس اثر اجتماع استغرق يومين فى دمشق الى "وقف التهديدات الموجهة للعراق كي ينجز المفتشون الدوليون عملهم في مناخ ملائم" وذلك فى اشارة الى التهديدات الاميركية المستمرة بتوجية ضربة عسكرية للعراق.