أعلن مصدر قضائي ان نيابة امن الدولة في الأردن وجهت رسميا الخميس تهمة "الإرهاب" إلى 120 شخصا من الناشطين الإسلاميين لعلاقتهم بالاضطرابات التي وقعت الأسبوع الماضي في معان (جنوب الاردن)، معقل الإسلاميين.
&وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان نيابة امن الدولة وجهت اربع تهم للمشتبه بهم وهي "القيام باعمال ارهابية" و"الاشتراك بتجمهر غير مشروع والقيام باعمال شغب" و"حيازة اسلحة اوتوماتيكية بدون ترخيص بقصد استعمالها على وجه غير مشروع" و"حيازة مواد مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع".
&واضاف المصدر ان المشتبه بهم ال120 هم من بين 136 شخصا اعتقلتهم السلطات الاردنية خلال عملية قامت بها ضد مجموعة من "الخارجين على القانون" في معان.
&واوضح ان تهما ستوجه الى المشتبه بهم الاخرين خلال الايام المقبلة.
&وكان قتل اربعة اشخاص بينهم شرطي خلال مواجهات وقعت بين قوات الامن ومجموعة مسلحة خلال العملية التي شنتها السلطات الاردنية في 11 تشرين الثاني/نوفمبر ضد هذه المجموعة في مدينة معان.
&ولا يزال المتهم الرئيسي بالوقوف وراء هذه الاضطرابات محمد الشلبي المعروف باسم ابو سياف، فارا في حين ان شركاءه ومن بينهم تاجر السلاح والمخدرات خميس ابو درويش وشقيقيه عصري واحمد هم بين الاشخاص الذين وجهت اليهم التهم اليوم الخميس.
&وابو سياف متهم بأنه اراد قتل القائد الجديد للشرطة العقيد احمد القداح الاسبوع الماضي.