قتل سبعة أشخاص على الأقل وجرح 278 آخرين الخميس في كادونا في شمال نيجيريا في أعمال شغب اندلعت اثر نشر مقال اعتبره مسلمون مسيئا، وفقا لشهادات استقتها وكالة فرانس برس.
&واعلن متحدث باسم ولاية كادونا ان الشرطة والجيش اعادا النظام الى شوارع المدينة بعد المواجهات التي ادت الى اشتعال النار في عدد كبير من الابنية.
&واعلن باتريك باوا المتحدث باسم الصليب الاحمر النيجيري ان 278 شخصا على الاقل نقلوا الى المستشفى بعد مواجهات اندلعت بسبب نشر مقال في 16 تشرين الثاني/نوفمبر في صحيفة "ذيس داي" (هذا اليوم) النيجيرية يقول ان النبي محمد كان ليختار احدى المشاركات في مسابقة ملكة جمال العالم المقررة في السابع من كانون الاول/ديسمبر في ابوجا، زوجة له.
&واعلن الكاهن جيمس وويي من مركز الوساطة بين الطوائف، وهو مجموعة مشتركة من المسيحيين والمسلمين انشئت لتفادي وقوع اعمال شغب محتملة بين الطوائف في كادونا، ان عناصر من جمعيته احصوا سبع جثث.
&وقال "كانت هذه الجثث في المكان الذي توجد فيه طائفتنا، وقد يكون هناك عدد كبير اخر من الجثث في مكان اخر".
&واكد المتحدث باسم الصليب الاحمر مقتل "عدد كبير" من الاشخاص وتعذر عليه تحديد عددهم.
&واضاف الكاهن ان كنيستين ومسجدا تم حرقهم.
&وادى انفجار موجة العنف هذه الى التخوف من تجدد المواجهات بين المسيحيين والمسلمين التي كانت اسفرت عن سقوط اكثر من الفي قتيل في كادونا عام 2000.
&يذكر ان وجود اكثر من 90 ملكة جمال من كافة انحاء العالم في نيجيريا خلال شهر رمضان يثير موجة استياء لدى المسلمين النيجيريين الذين يمثلون 50% من السكان.