قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: قالت مصادر صحافية خليجية ان دول مجلس التعاون الخليجي قررت رفع الحظر التي كانت تفرضه على قناة الجزيرة القطرية الفضائية.
وأكدت صحيفة الشرق القطرية انه تم خلال الاجتماع التحضيري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الدوحة أول أمس إلغاء توصية كان قد أصدرها وزراء الإعلام في دول المجلس عقد في العاصمة العمانية مسقط بمقاطعة قناة الجزيرة إعلاميا واعلانيا.
&ونقلت الصحيفة اليوم عن مصادر خليجية قولها ان التوصية التي رفعها وزراء الإعلام إلى اجتماع وزراء الخارجية ألغيت وتقرر عدم رفعها إلى الزعماء الخليجيين في قمتهم بعد إجراء تصويت عليها من جانب الوزراء المشاركين في الاجتماع كانت نتيجته غالبية أربعة أصوات مقابل صوتين.
&وكان وزراء خارجية كل من السعودية والكويت والبحرين قد غابوا عن الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الخليجية المقرر عقدها في الدوحة أواخر الشهر المقبل.
&يذكر ان وزراء الإعلام في دول مجلس التعاون الخليجي كانوا قد أوصوا خلال اجتماعهم في مسقط في مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر بوقف التعاون مع قناة الجزيرة وموظفيها وعدم تزويدها بأي معلومات أو أخبار أو أي مواد إعلامية وحث القطاعين العام والخاص على وقف التعاون التجاري والإعلامي معها بسبب ما وصفوه بالنهج القائم على القذف والتشهير الذي يستهدف دول مجلس التعاون.
وكانت كلا من السعودية والكويت والبحرين قد شكت من ما تبثه القناة القطرية من مواد تلفزيونية تؤكد مصادر خليجية انها تضر بالفعل بالعلاقات الخليجية - الخليجية.
مما دعى السعودية إلي استدعاء سفيرها في الدوحة والكويت إلى إقفال مكتب القناة فيها والذي وصفة وزير الخارجية الكويتي بأنه دكان مزعج وقد تم إغلاقه.
هذا وقد علمت "إيلاف" من مصادر إعلامية في مجلس التعاون الخليجي ان الدوحة قد وافقت على تغيير سياسة قناة الجزيرة الفضائية بما يتفق والعلاقات بين البلدان الست.
وقال مصدر مطلع ان المسؤولين القطريون قد اعترفوا با الفعل باْن سياسة قناة الجزيرة قد أضرت بعلاقاتها مع كثيرا من دول العالم العربي. ولذا فقد استوجب الأمر إعادة صياغة ماتبثه القناة من جديد وما يتفق مع العلاقات القطرية الخليجية والعربية.