حث الرئيس الإسرائيلي موشي كاتساف الخميس أوروبا على تهديد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات بقطع علاقتها معه إذا لم يعمل على وضع حد للعمليات الفلسطينية ضد الدولة العبرية كما ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية.
&وقال للاذاعة "اذا هددت الاسرة الدولية بقطع جميع علاقاتها مع عرفات فسيكون ذلك افضل وسيلة لممارسة ضغوط على الزعيم الفلسطيني".
&واضاف كتساف وهو عضو في حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء ارييل شارون "مثل هذا التهديد هو الوسيلة الوحيدة للتغيير (الوضع). وسيكون اكثر فعالية من عمليات عسكرية او سياسية حكومية".
&وكانت الولايات المتحدة قد تجاوبت مع طلب شارون استبعاد الرئيس الرئيس الفلسطيني مع دعوة الرئيس الاميركي جورج بوش الى بروز قيادة فلسطينية جديدة.
&واوضح كاتساف ان اسرائيل يجب ان تبقى "موحدة ضد الارهاب".
&وردا على سؤال حول احتمال ابعاد عرفات، قال الرئيس الاسرائيلي انه ما كان ليتردد ابدا في دعم مثل هذه السياسة اذا كان من شأنها ان تضع حدا للهجمات ضد الاسرائيليين.
&واضاف "لو اعتقدت ان التخلص من عرفات يضع حدا للارهاب لكنت دعمت ذلك. ان المسألة مطروحة على جدول البحث ويجب ان نتابعها باستمرار".
&واوضح "المسالة ليست مسألة جدول زمني ولكنها مسألة جوهرية" دون ان يعطي المزيد من التفاصيل. وجاء كلام كاتساف خلال زيارته لاحدى عائلات الضحايا ال12 الذي سقطوا في كمين في الخليل في 15 تشرين الثاني/نوفمبر.