قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
براغ:& ذكرت المتحدثة باسم قصر الاليزيه ان الرئيس الفرنسي جاك شيراك اعرب امس الخميس للرئيس التركي احمد نجدت سيزر عن "انزعاجه" من عرقلة تركيا لاتفاقات بين حلف شمال الاطلسي والاتحاد الاوروبي من شأنها ان تتيح للاتحاد القيام بعمليات مستقلة. واضافت المتحدثة كاترين كولونا بعد لقاء استغرق ساعة بين الرئيسين على هامش قمة الحلف الاطلسي ان شيراك قال "انه لم يفهم جيدا المشاكل الراهنة". واوضحت "انه وصف الموضوع بأنه مزعج واعرب عن الامل في ان تتغير الامور في اقرب وقت ممكن". وكان شيراك اعرب عن الامل في التوصل الى حل قبل القمة الاوروبية في كوبنهاغن في 13 و14 كانون الاول/ديسمبر.
وبسبب عدم وجود ترتيبات بين الحلف الاطلسي والاتحاد الاوروبي، لم يتمكن الاوروبيون من الحلول محل الحلف الاطلسي في مقدونيا كما كانوا يأملون، الامر الذي وجه ضربة الى مصداقية اوروبا على الصعيد الدفاعي.
واعلنت كولونا ايضا ان شيراك سيستقبل في 27 تشرين الثاني/نوفمبر في باريس رجب طيب اردوغان الذي شكل حزبه، حزب العدالة والتنمية، الحكومة التركية الجديدة بعد فوزه الساحق في الانتخابات.
وقد بدأ اردوغان جولة اوروبية في اطار حملة لانضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي.
وتطلب تركيا من قمة كوبنهاغن التي ستوافق على انضمام عشر من دول اوروبا الوسطى والجنوبية الى الاتحاد الاوروبي ان تحدد منذ الان موعدا لبدء مفاوضات الانضمام.