&
كتب عبدالله النجار: بات في حكم المؤكد ان الشخص المصاب باكتئاب نفسي والذي أخذ سيارة زوجته التويوتا واختفى منذ فجر الاثنين الماضي كما نوهت الوطن امس هو الشخص المجهول ذاته الذي اخترق بسيارته الحواجز الكويتية الحدودية الشمالية باتجاه العراق فجر الاثنين الفائت.
يأتي هذا التأكيد في ظل تفاقم شكوك الأجهزة الأمنية بالشخص نفسه بعدما تبين ان هذا الشاب مازال مختفيا عن الانظار لليوم الرابع على التوالي.
وقال المتحدث باسم بعثة مراقبة الحدود العراقية الكويتية - يونيكوم - بلجيد باغا لـ "الوطن" ان الهارب الى العراق هو شخص كويتي في الخامسة الثلاثين من عمره ويدعى "ح.س العنزي".
وهو مريض عقليا منذ نحو عشرين سنة واضاف انه علم ان المذكور كان قد تناول دواء شديدا في ذلك اليوم.
الى ذلك حملت قوات اليونيكوم الجانب الكويتي وزر التهاون في عبور هذه السيارة المجهولة كونها تجاوزت العديد من الحواجز الحدودية الكويتية دون ان يعترضها أحد وهذا ما يؤكد ضعف مراقبة الحواجز الأمنية الأمر الذي اغرى قائد السيارة باستغلاله والنفاذ إلى الجانب العراقي.
واليونيكوم اذ اعترفت بارتكابها الخطأ الذي أدى الى دخول المواطن الكويتي الرندي للاراضي العراقية قبل عدة شهور أصرت أمس على ان اختراق السيارة المجهولة الحواجز الكويتية ودخولها الى الاراضي العراقية قصور أمني كويتي واضح.
ووسط استمرار التجاهل العراقي ونفيه لأي علم حول السيارة المجهولة اجتمع رئيس مكتب الارتباط الرائد حسن قبازرد صباح أمس مع الناطق الرسمي ومدير عمليات قوة اليونيكوم حيث تباحثا بموضوع اختراق السيارة للحواجز الأمنية وناقشا أوجه القصور وكيفية الوصول الى معرفة شخصية صاحب السيارة.