قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت - يخوض النجمة حامل اللقب والانصار حامل كأس لبنان في الموسم الماضي لقاء قمة على ملعب المدينة الرياضية بعد غد الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم.
وتفتتح المرحلة غدا السبت بمباراتين فيلعب شباب الساحل مع اولمبيك بيروت، والبرج مع الحكمة، وتختتم الاحد باربع مباريات حيث يلتقي المبرة مع التضامن صور، والاخاء مع الصفاء، والسلام زغرتا مع العهد، بالاضافة الى لقاء النجمة مع الانصار.
ويتعين على قطبي بيروت ان يتجاوزا خسارتيهما في المرحلة السابقة، اذ كان النجمة الثاني (9 نقاط) نزل عن صدارة اللائحة للمرة الاولى هذا الموسم بعد 3 انتصارات متتالية بخسارته امام العهد المتصدر الجديد (10) 1-2 الاحد الماضي، في حين مني الانصار الخامس (5) بخسارة اولى ايضا بسقوطه امام الحكمة 1-3.
وهو اللقاء ال34 بين الفريقين اللدودين في الدوري منذ صعد الانصار الى الدرجة الاولى عام 1968، ففاز الاخير 15 مرة والنجمة 8 مرات وتعادلا 10 مرات، مع العلم بان لقاءهما الاخير اسفر عن فوز النجمة 2-صفر في اياب الموسم الماضي.
وفاز النجمة على الانصار مرتين عشية انطلاق الدوري: الاولى بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما صفر-صفر في نصف النهائي من كأس النخبة، والثانية بركلات الترجيح ايضا 4-2 بعد تعادلهما 3-3 في الكأس السوبر.
وقدم النجمة الذي يسعى الى الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي وللمرة الثالثة في المواسم الاربعة الاخيرة، اسوأ عروضه هذا الموسم امام العهد الذي حول تخلفه صفر-1 في الشوط الاول الى فوز مستحق في الثاني 2-1.
وجهد الجهاز الفني للنجمة لاخراج اللاعبين من حالة الاحباط بعد هذه الخسارة، في الوقت الذي لم تتأكد فيه مشاركة سركيس عباجيان وبلال فليفل بعد ابلالهما من الاصابة، لكن طبيب الفريق نصح بالتريث في الزج بعباجيان لعدم اكتمال لياقته.
في المقابل، لخص العراقي عبد الامير احمد مدرب الانصار الخسارة امام الحكمة ب"تسديدة من 35 مترا، وسوء تغطية، وخطأ واضح، ما ادى الى الاهداف الثلاثة، لكن هذا لا يمنع ان الحكمة منافس قوي على اللقب، وانفق 255 الف دولار للتعاقد مع اجانب".
وشدد على ان "فكرة التعاقد مع لاعبين اجانب بالنسبة الي كانت مستبعدة اذ ركزت على تخريج دفعة من اللاعبين الشباب في وسعهم ان يسدوا الفراغ وان يفرضوا انفسهم حتى على منتخب لبنان مستقبلا لذا فانا راض عن اداء اللاعبين على الرغم من الخسارة".
ولفت الى ان "عودة المدافع العراقي حيدر عبد الرزاق بعد انتهاء ايقافه ستكون عامل ثقة لخط الدفاع، لكن ثمة شكوكا حول مشاركة محمد مطر وداني نحلة المصابين واللذين لم يشاركا في لقاء الحكمة".&ويلتقي غدا السبت شباب الساحل الثاني عشر الاخير (نقطة واحدة) مع اولمبيك بيروت الثامن (4) على ملعب بيروت البلدي، وسيسعى الاخير الى تحسين صورته بعد فوز واحد وتعادل وخسارتين.
ويتقابل البرج الرابع (7) مع الحكمة التاسع (4) على ملعب المدينة الرياضية، وسيحاول الاول ان يتجاوز الخسارة الاولى التي مني بها امام التضامن 2-3 عندما حقق الحكمة فوزه الاول على حساب الانصار. وتختتم المرحلة الاحد، فيستضيف السلام زغرتا السابع (5) العهد المتصدر (10) للمرة الاولى منذ صعوده الى الدرجة الاولى عام 1997 بعد فوزه التاريخي على النجمة بعدما كان في المواسم الماضية يجهد لتحاشي الهبوط الى الثانية.
ويغيب عن العهد المهاجم السيراليوني ابو بكر باه لايقافه اتحاديا، ووسام الحكيم لاصابته، وربما المدافعان يوسف فرحات وباسم مرمر، اللذان اديا تدريبا منفردا بسبب تعرضهما لاصابة طفيفة خلال احدى المباريات، بينما يفتقد السلام الى ابراهيم يوسف.
ويلتقي المبرة السادس (5) في غياب مدربه المصري صديق الجمال الموقف اتحاديا سنة كاملة لشتمه احد الحكام مع التضامن صور الثالث (8)، فيما يلعب الاخاء الحادي عشر (3) مع الصفاء العاشر (4).