الكويت - يخوض كاظمة والنصر اختبارين سهلين في الجولة الخامسة من كأس ولي عهد الكويت العاشرة لكرة القدم، فيلتقي الاول مع الشباب السبت ضمن المجموعة الاولى، والثاني مع التضامن الاحد ضمن الثانية.
ويلعب غدا ايضا ضمن المجموعة الاولى، السالمية مع الساحل، والجهراء مع العربي، والاحد ضمن الثانية، اليرموك مع الكويت، والصليبخات مع القادسية. وتتوقف المسابقة بعد هذه الجولة حتى 3 كانون الثاني(يناير) المقبل بسبب التحاق اللاعبين الدوليين بمعسكر المنتخب في تركيا استعدادا لكأس العرب في الكويت من 16 الى 30 كانون الاول(ديسمبر) المقبل.
ويتصدر كاظمة ترتيب المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، ويجعله مستواه الثابت مرشحا لوضع قدم في نصف النهائي خصوصا ان الشباب خسر مبارياته الاربع حتى الان.
ويأمل السالمية (6 نقاط) الذي حقق فوزا كاسحا على الفحيحيل 8-صفر في المرحلة الرابعة في اضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده عندما يلتقي الساحل (4) الذي اقتنص نقطة ثمينة من العربي في المرحلة السابقة (صفر-صفر).
ولن يفرط العربي (7) بطل الدوري في الموسم الماضي بنقاط مباراته مع الجهراء لتعزيز موقعه في المركز الثاني، لكن منافسه (6) يأمل بدوره بمتابعته مشوراه على امل ضمان مقعد في نصف النهائي.
وفي المجموعة الثانية، لن يجد النصر المتصدر (10) صعوبة في تحقيق فوزه الرابع عندما يلتقي التضامن (3) للمحافظة على سجله خاليا من الخسارة والتأهل الى دور الاربعة قبل مباراته الاخيرة مع القادسية حامل اللقب.
ويخوض الكويت الثاني (8) مباراة سهلة مع اليرموك الذي تعرض الى ثلاث هزائم متتالية، وسيكون السباق على اشده بينه وبين القادسية (7) الذي يلعب مع الصليبخات صاحب الرصيد الخالي من اي نقطة.