قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف - تنظر اليوم المحكمة الابتدائية للحي الحسني بولاية الدار البيضاء المغربية في قضية مدير شركة لصيانة المحركات الخاصة بالطائرات المدنية المتابع بتهم صنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة والنصب او الاحتيال، بعد أن أجلت أول أمس بطلب من دفاع المتهم لغايات ترتبط بمساطر الدفاع.
ويتابع «ب. هـ» المدير العام لشركة "بريفاير" وهي مؤسسة متخصصة في تكوين الطيارين وصيانة محركات الطائرات والذي اعتقل يوم الجمعة الماضي بعد مراسلة من القوات المسلحة الملكية للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف من اجل البحث في موضوع يتعلق باقحام القوات الملكية ضمن القائمة المتضمنة للمتعاملين مع الشركة المعتقل مديرها اليوم.
ورفض محامي مدير الشركة المتابع كل التهم الموجهة لموكله نافيا تعامله مع ليبيا سواء قبل الحصار أو بعده وبأن الشركة كانت تتعامل مع شركة جوية مدنية مختصة في الشحن وان احداها متواجد حاليا بشكل قانوني بمطار البيضاء.
وبرر الدفاع لجوء موكله الى استعمال اسم القوات الجوية الملكية المغربية، بكونه كان يدخل ضمن عملية «ماركتينغ» للتعريف بالشركة عند زبائنها في الخارج.
ويذكر أن المتهم الرئيسي في هذه القضية قد تم اعتقاله الأسبوع الماضي وقدم للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الذي قرر عدم الاختصاص لتحال القضية على المحكمة الابتدائية للحي الحسني بالبيضاء.