بوشكين (روسيا): اشاد الرئيس الاميركي جورج بوش امس الجمعة باعتقال الولايات المتحدة المسؤول المفترض لتنظيم القاعدة في الخليج السعودي عبد الرحيم النشيري مؤكدا عزمه على تعقب جميع "الارهابيين". وقال اثر لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين في بوشكين بالقرب من سان بطرسبورغ (شمال غرب روسيا) "لقد احلنا قاتلا امام القضاء". واضاف "ورسالتنا هي اننا نتقدم في الحرب ضد الارهابيين واننا سنتعقبهم واحدا واحدا وان المكان الذي يختبئون فيه ليس مهما لاننا نتعاون مع اصدقائنا وسوف نجهدهم ونحيلهم الى القضاء".
وكان مسؤول اميركي اعلن امس الاول الخميس في واشنطن ان المسؤول عن تنظيم القاعدة الارهابي في الخليج عبد الرحيم النشيري اعتقل في الكويت منذ عدة اسابيع.
واوضح هذا المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه ان النشيري هو احد المدبرين الرئيسيين للاعتداء الذي استهدف المدمرة الاميركية كول في اليمن سنة 2000 وتفجير السفارتين الاميركيتين في نيروبي (كينيا) ودار السلام (تنزانيا) سنة 1998. واضاف ان "اعتقاله يشكل نكسة خطيرة جدا للقاعدة". وقال "كان فعالا جدا لاعداد وتنسيق كثير من المؤامرات في الخليج وشبه الجزيرة العربية". ورفض هذا المسؤول ان يحدد تاريخ اعتقال النشيري ولا ظروف اعتقاله.& ويأتي الاعلان عن اعتقاله بعد التحذير الاسبوع الماضي من امكان وقوع هجومات جديدة يشنها تنظيم القاعدة.