عين الحلوة (لبنان)- عمد مجهولون فجر اليوم السبت الى اطلاق النار على مقر تنظيم فلسطيني موال لسوريا في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين (جنوب) الذي شهد ليلا تفجير عبوتين ناسفتين من دون ان تسفر هذه الحوادث عن وقوع اصابات كما افادت مصادر فلسطينية. واوضحت المصادر ان مجهولا اطلق عند الساعة 5.00بالتوقيت المحلي (3.00تغ) الرصاص على مقر للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين-القيادة العامة المقربة من سوريا والتي تتخذ من دمشق مقرا لها.
وهي المرة الثانية التي تستهدف فيها الاعتداءات داخل المخيم تنظيما مقربا من سوريا، التي تتمتع بنفوذ واسع في لبنان، بعد ان استهدف انفجار سابق في العاشر من الشهر الجاري احد مكاتب منظمة الصاعقة الموالية لدمشق.من ناحية اخرى استهدف مجهولون ليلا بالعبوات الناسفة مقهى ومنزلا لشخصين لا ينتميان الى اي فصيل فلسطيني وفق المصادر نفسها. واستهدفت العبوة الاولى مقهى يملكه احمد الجاعوني وبعد ساعة ونصف الساعة استهدفت العبوة الثانية منزل موسى خرباتي.
اثر الانفجار الاول شهد المخيم انتشار مسلحا لعناصر التنظيمات الفلسطينية. وكان المخيم قد شهد قبل 24 ساعة تفجير عبوة ناسفة الحقت اضرارا مادية بمقهى يملكه عضو سابق في حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وتعزو المصادر الفلسطينية مسلسل التفجيرات، التي يشهده منذ ثلاثة اشهر مخيم عين الحلوة (70 الف نسمة) ويستهدف مجموعات فلسطينية مختلفة، الى محاولات ل "تعكير الامن وخلق التوتر" من دون ان تحدد هوية الساعين الى زعزعة الامن في اكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان.ويعيش في لبنان قرابة 376 الف فلسطيني يتوزع نصفهم على 12 مخيما في انحاء لبنان.