الرياض- ايلاف: اكد الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي في تصريح نشر اليوم في الرياض عدم وجود خلايا نائمة لشبكة القاعدة في المملكة السعودية.&ونقلت صحيفة "الوطن" عن الوزير تاكيده انه "لا توجد اي خلايا نائمة (للقاعدة) ولم يتم القاء القبض على اي سعودي خلال الايام الاخيرة له علاقة بتنظيم القاعدة".
وأوضح الامير نايف بن عبد العزيز" أن حالة المصاب السعودي الذي ألقي القبض عليه أخيراً وأصيب بطلق ناري تسمح باستجوابه وهو في حالة صحية جيدة الآن". وقال الوزير السعودي إن" التحقيقات الاولية معه لم تبين حتى الآن أن له علاقة بأي تنظيم معين".
وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت السبت الماضي أن المدعو السعودي الجنسية محمد السحيم أطلق النار على القوات الامنية السعودية لدى محاولتها إلقاء القبض عليه في أحد أحياء الرياض فردت على النار بالمثل ما أدى الى إصابته بجروح وإلقاء القبض عليه. وقال الامير نايف" أن السلطات الامنية في المملكة لم تتلق أي تحذيرات بوجود مؤسسات أو مصالح أجنبية مستهدفة في السعودية.
وأعلن الامير نايف أن المواطن الكويتي خالد مسير الشمري المتهم بإطلاق النار على جنديين أمريكيين الاسبوع الماضي وتم إلقاء القبض عليه في محافظة حفر الباطن "لم يكن هناك أي سعودي متعاون معه أو سمح له بالاقامة لديه".
وحول حادث ماكدونالدز في الخرج أوضح الامير نايف "أن السيارة التي كان يستقلها مهاجم محلات ماكدونالدز تحمل أرقاماً غير سعودية وهي مرصودة من قبل الاجهزة الامنية وفي حال إلقاء القبض عليه سيتم الاعلان عن ذلك".
وكان مصدر سعودي مسؤول أعلن مساء أمس الاربعاء أن أحد الاشخاص قام باشهار مسدس على عامل في مطعم "ماكدونالدز" في محافظة الخرج (70 كلم جنوب الرياض) وأشعل النار في المطعم .
وقال مدير شرطة منطقة الرياض" أنه في تمام الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة من صباح الاربعاء ( 9,45 تغ) قام شخص مجهول الهوية باشهار السلاح من نوع مسدس على العامل الموجود في مطعم ماكدونالدز في محافظة الخرج واشعال النار في المطعم مما تسبب في بعض الخسائر المادية".
من جهة اخرى دعت صحيفة "الجزيرة" السعودية اليوم في افتتاحيتها الى منع استفحال الارهاب في السعودية حفاظا على امن المملكة.&يشار الى ان 15 من منفذي اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة سعوديو الجنسية.