عمان - نفى مسؤول اردني ان يكون هناك اي مواطن سعودي بين الاشخاص الموقوفين بتهمة التورط في اعمال شغب وقعت الاسبوع الماضي في مدينة معان التي تعتبر معقلا اسلاميا جنوب الاردن.&وقال هذا المسؤول الذي طلب عددم كشف هويته "ليس هناك اي سعودي بين الموقوفين انما هناك بعض الاشخاص لديهم ارتباطات مع اشخاص في السعودية" بدون المزيد من التفاصيل.
&وكان وزير الداخلية السعودي نايف بن عبد العزيز اعلن الخميس انه لا يستبعد مشاركة سعوديين في الاضطرابات التي وقعت الاسبوع الماضي في مدينة معان.&وقال الامير نايف للصحافيين "هذا يؤسفنا وهذا الامر يعنى به اخواننا في الاردن، ونرجو الا يكون كذلك، (مشاركة سعوديين) ولكن بحكم قربها (معان) من الحدود السعودية، قد يكون ذلك".&وقالت عمان ان من بين الموقوفين ثمانية اجانب على الاقل.
&واعلنت نيابة امن الدولة في الاردن انها وجهت رسميا الخميس تهمة "الارهاب"&الى 120 شخصا من الناشطين الاسلاميين لعلاقتهم بالاضطرابات التي وقعت في معان.&وما زال محمد شلبي المعروف باسم ابو سياف المتهم الرئيسي بالوقوف وراء هذه الاضطرابات والذي ينتمي الى مجموعة اسلامية متطرفة، فارا بينما اعتقل شركاؤه وبينهم تاجر السلاح والمخدرات خميس ابو درويش وشقيقاه عصري واحمد. وقد وجهت اليهم التهم.