لندن- حقق مانشستر يونايتد فوزا مثيرا على نيوكاسل 5-3 اليوم على ملعب "اولد ترافورد" امام 67662 متفرجا في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وسجل بول سكولز (25) والهولندي رود فان نيستلروي (38 و45 و53) والنروجي اولي غونار سولسكيار (55) اهداف مانشستر، واوليفييه برنارد (35) والن شيرر (51) والويلزي كريغ بيلامي (74) اهداف نيوكاسل.
ورفع مانشستر رصيده الى 26 نقطة وتوقف رصيد نيوكاسل عند 22 نقطة.&ورد مانشستر الذي خاض المباراة من دون خط وسطه بالكامل المؤلف من ديفيد بيكهام ونيكي بات وروي كين والارجنتيني خوان سيباستيان فيرون على النقاد الذين اعتبروا انه يمر بازمة ولا يملك اي امل باحراز الدوري من خلال عرض هجومي رائع كان بطله مهاجمه الهولندي فان نيستلروي بتسجيله ثلاثة اهداف.
وسيطر مانشستر على مطلع المباراة وترجم هذه السيطرة الى هدف بعد لعبة مشتركة رائعة بدأها فان نيستلروي باتجاه النروجي اولي غونار سولسكيار فسيطر الاخير على الكرة باتقان وراوغ احد المدافعين قبل ان يمررها عرضية داخل المنطقة ليتابعها بول سكولز بقوة في اعلى الشبكة.
ونجح نيوكاسل في التسجيل من اول هجمة حقيقية له عندما حاول اولفيييه برنارد تمرير كرة عرضية فخدعت الحارس الفرنسي فابيان بارتيز واصطدمت بالقائم قبل ان تتهادى داخل المرمى (35). لكن فان نيستلروي سرعان ما اعطى فريقه التقدم مجددا مستغلا تمريرة عرضية للفرنسي ميكايل سيلفستر وتابع الكرة برأسه داخل شباك الحارس شاي غيفن (38).&ونجح فان نيستلروي نفسه في اضافة هدف ثالث في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول اثر تمريرة من الاوروغوياني دييغو فورلان.
وضغط نيوكاسل في مطلع الشوط الثاني واحتسبت له ركلة حرة حركها بيلامي باتجاه شيرر فاطلقها الاخير صاروخية سكنت اعلى الشباك معطيا الامل مجددا لفريقه (52) ومسجلا هدفه المئة مع نيوكاسل في الدرجة الممتازة.&وكان شيرر حقق الانجاز ذاته عندما كان يلعب في صفوف بلاكبيرن.
ولم تدم فرحة نيوكاسل اكثر من دقيقة لان فان نيستلروي تابع برأسه كرة عرضية من فورلان من مسافة قريبة ليتقدم مانشستر 4-2. ورفع فان نيستلروي رصيده الى 7 اهداف هذا الموسم في الدوري بفارق هدفين عن الايطالي جانفراكو زولا متصدر ترتيب الهدافين. كما هو الهدف ال50 لنيستلروي في 67 مباراة في الدوري الانكليزي منذ التحاقه بمانشستر الموسم الماضي.
وسرعان ما اضاف الشياطين الحمر هدفا خامسا عندما مرر سيلفستر كرة طويلة باتجاه سولسكيار فكسر الاخير مصيدة التسلل وسدد بين ساقي الحارس شاي غيفن (55).&وبعد ان اطمأن مانشستر الى النتيجة حاول تهدئة اللعب ونجح نيوكاسل في تقليص الفارق عبر بيلامي في الدقيقة 74 من دون ان يتمكن من تشكيل اي خطورة في ربع الساعة الاخير.
وتستكمل المرحلة اليوم ايضا، فيلعب استون فيلا مع وست هام، وبولتون مع تشلسي، وايفرتون مع وست بروميتش البيون، وفولهام مع ليفربول، وميدلزبره مع مانشستر سيتي، وساوثمبتون مع ارسنال، وسندرلاند مع برمنغهام، وتختتم غدا الاحد، فيلتقي تشارلتون مع بلاكبيرن، وتوتنهام مع ليدز يونايتد.