الرياض- قرر الامير والملياردير السعودي الوليد بن طلال تمويل بناء عشرة الاف وحدة سكنية للفقراء في السعودية في اطار حملة اطلقها لمكافحة الفقر في المملكة، كما اعلنت شركته اليوم السبت.
وجاء في بيان نشر في مقر شركة المملكة القابضة التي يملكها ومقرها الرياض، ان الامير الوليد قرر "انشاء 10 الاف وحدة سكنية تنفذ على مدار عشر سنوات بواقع الف وحدة سنويا وذلك تلبية واستجابة فورية للنداء الذي اطلقه ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز الذي ناشد الموسرين من اهل البلد المساهمة في رفع معاناة الفقراء ومكافحة الفقر بالمملكة".
واضاف البيان ان الامير الوليد "اعطى توجيهاته للقسم الخيري للقيام بمهام التنسيق والمتابعة مع الجهات المختصة من اجل وضع آليات تنفيذ هذا المشروع مع بداية السنة المالية المقبلة والتي ستبدأ بعد اقل من شهرين".
ونقلت الصحافة المحلية عن الامير عبد الله دعوته امس الجمعة الاجهزة الحكومية الى وضع استراتيجية لمكافحة الفقر في المملكة السعودية، اكبر مصدر للنفط الخام في العالم.
ودعا ولي العهد السعودي السعوديين الى المشاركة في تمويل برامج لمساعدة الفقراء من السعوديين، كما دعا القطاعين العام والخاص الى ايجاد فرص عمل جديدة للتصدي لهذه الظاهرة.
وقد بنى الامير الوليد (43 عاما) امبراطورية مالية عبر الاستثمار في العالم وخصوصا عبر شراء مؤسسات تواجه صعوبات.&وتقول مجلة "فوربس" الاميركية المتخصصة ان الوليد بن طلال هو رجل الاعمال الحادي عشر الاغنى في العالم وتقدر ثروته بعشرين مليار دولار.