&وردا على الصحافيين الذين سألوه عن معلومات بهذا المعنى بثتها قناة الجزيرة القطرية الفضائية، نفى ماهر ذلك وقال انه "لم يسمع بهذا الموضوع".
&وذكرت قناة الجزيرة نقلا عن مراسلها في القاهرة، ان الولايات المتحدة وجهت رسائل الى 11 دولة عربية، بينها مصر، تسألها فيها عما اذا كانت على استعداد للتعاون في حال اندلاع ازمة في العراق وتمهلها شهرا للرد.
&وكانت وزارة الخارجية الاميركية اعلنت الاربعاء ان الولايات المتحدة اتصلت بخمسين دولة بهدف تشكيل تحالف ضد نظام الرئيس العراقي صدام حسين، من دون الكشف عن هذه الدول.
&وكانت مصر والدول العربية الاخرى قد اعربت عن استنكارها للتهديدات الاميركية بمهاجمة العراق الذي وافق في 13 تشرين الثاني/نوفمبر على قرار مجلس الامن الدولي 1441 الذي يشدد نظام التفتيش عن الاسلحة المحظورة المحتمل وجودها في العراق.
&واعتبر 11 من وزراء الخارجية العرب اثناء اجتماعهم في دمشق الخميس ان القرار 1441 لا يسمح "باي عمل عسكري ضد العراق".
&وتحدث وزير الخارجية المصري من جهة اخرى عن انتخاب عمرام متسناع هذا الاسبوع رئيسا لحزب العمل الاسرائيلي، وقال ان "انتخابات الرئيس الجديد لحزب العمل عمرام متسناع أظهرت وجود طرحين أمام الشعب الاسرائيلي، أولهما استمرار السياسة الحالية، والاخر هو ايجاد وسائل جديدة للتوصل الى تفاهم مع الشعب الفلسطيني".
&واعتبر ان "الخيار فى النهاية متروك للشعب الاسرائيلي"، في اشارة الى الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في 28 كانون الثاني/يناير.
&وتشير استطلاعات الراي الى ان حزب الليكود الذي يتزعمه حاليا رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون مرجح للفوز بالغالبية في هذه الانتخابات امام حزب العمل.
&ومن المقرر اختيار رئيس جديد لحزب الليكود اثناء انتخابات اولية يجريها الحزب في 28 تشرين الثاني/نوفمبر.