الرياض - مسفرغرم الله الغامدي: طلبت مملكة البحرين رسميا من الولايات المتحدة الأميركية إطلاق سراح مواطنيها المحتجزين في قاعدة غوانتنامو.
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة السبت بوفد الكونغرس الأميركي الذي يزور المنامة حاليا.
وقد أكد المسؤول البحريني على ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لدى الإدارة الأميركية لإطلاق سراح المواطنين البحرينيين المعتقلين فى معسكر غوانتانامو.
وذكرت وكالة أنباء البحرين ان رئيس الوزراء البحريني أكد خلال لقائه وفد مجلس الشيوخ الأميركي الذي يزور البحرين حاليا على ضرورة بذل كافة الجهود لعودة المعتقلين البحرينيين بأسرع وقت ممكن لذويهم ولم شمل أسرهم.
وبينت الوكالة ان الشيخ خليفة ناقش مع الوفد الأميركي أيضا المستجدات الراهنة على الساحتين العربية والدولية وبالذات الأوضاع التي تشهدها الساحة الفلسطينية وأهمية إيجاد حل عادل وشامل يستند على أساس منح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وبخاصة إقامة دولته المستقلة على أرضه.
وأضافت انه جدد تأكيده كذلك على أهمية نزع فتيل التوتر في المنطقة وانتهاج لغة الحوار سبيلا لمعالجة كافة القضايا والأزمات والعمل على استتباب الأمن والسلام والاستقرار فيها وتجنيبها كل ما يصعد التوتر في المنطقة.
وذكرت ان الشيخ خليفة تناول مع الوفد الأميركي ما يشهده التعاون بينهما من تطور وتنامي في مختلف المجالات حيث أعرب عن تطلع بلاده إلى زيادة التعاون في النواحي الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مشيرا إلى الجهود المبذولة حاليا لإقامة منطقة تجارة حرة بين البلدين واهميتها في تنشيط وتيرة التعاون بين ‏بلديهما.