الرياض - إيلاف: أعلنت شركة الاتصالات السعودية السبت انها ستطرح 90 مليون سهم للاكتتاب العام اعتبارا من 17 كانون الأول/ ديسمبر المقبل حتى مطلع يناير من العام 2003.
وأضافت الشركة في بيان لها& في بيان انه سيتم غدا الإعلان رسميا عن الدعوة للاكتتاب العام في الأسهم التي طرحتها موزعة بواقع 60 مليون سهم للمواطنين و30 مليون سهم لكل من مصلحة معاشات التقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وقالت الشركة ان حق الاكتتاب سيكون مقتصرا على المواطنين السعوديين من ذوي الصفة الطبيعية وانه لا يحق للشركات أو المؤسسات أو صناديق الاستثمار أو البنوك أو الجمعيات أو غيرها المساهمة في الاكتتاب الأولي للأسهم ويسمح لهم بشراء الأسهم من السوق عند بدء تداول أسهم الشركة.
وأشارت الى ان قيمة الأسهم المحددة بواقع 170 ريال للسهم الواحد تسدد بالكامل نقدا او حسما من الحساب لدى البنك أو بشيك مصرفي مصدق.
وأوضحت انه في حال زيادة الاكتتاب عن الأسهم المطروحة للاكتتاب العام فسيتم تخصيص عشرة أسهم لكل مكتتب رئيسي ولكل فرد من أفراد عائلته وتوزع بقية الأسهم بين المكتتبين حسب نسبة الاكتتاب.
وأوضحت الشركة انه سيتم الحصول على طلبات الاكتتاب في الأسهم المطروحة في البنوك الوطنية العاملة في السعودية وتقدم بعد تعبئتها مصحوبة مع اصل وصورة بطاقة الأحوال المدنية أو دفتر العائلة.
وكان مجلس الوزراء السعودي قد اقر في سبتمبر الماضي طرح جزء من أسهم شركة الاتصالات السعودية للاكتتاب العام وتكليف صندوق الاستثمارات العامة بتنفيذ إجراءات بيع الأسهم بالتنسيق مع الشركة وبإشراف وزارات المالية والاقتصاد الوطني والتجارة والبرق والبريد والهات.