عمان&- ذكر مصدر رسمي اليوم الاحد ان قنبلة يدوية انفجرت مساء السبت على سطح فرع للبنك العربي في غرب عمان بدون ان تسفر عن اصابات.&وردا على سؤال اكد وزير الاعلام محمد العدوان النبأ موضحا ان "قنبلة يدوية القيت من الشارع الى سطح البنك العربي". واضاف "انها انفجرت واحدثت فجوة في السطح لكنها لم تسبب اصابات".
&وقد وقع الانفجار عندما كان الفرع الذي يقع في جادة مكة مغلقا.&واوضح الوزير الاردني ان التحقيق جار لتحديد دوافع الحادث من دون ان يستبعد وجود "دوافع شخصية محض وراءه".&والبنك العربي الذي اسسه في الثلاثينات الفلسطيني الثري عبد الحميد شومان وهو من بلدة بيت حنينا في الضفة الغربية، هو احد اهم المصارف في الشرق الاوسط. وتملك عائلة شومان الجزء الاكبر من المصرف الذي يعتبر احد دعائم الاقتصاد الاردني.
&وللمصرف وكالات عدة في عدد كبير من الدول العربية وقد دعم ماليا الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات لفترة طويلة.&ويأتي هذا الحادث بينما تحدثت الولايات المتحدة عن "مشاكل امنية" في الاردن.&وقد اغتيل دبلوماسي اميركي في 28 تشرين الاول/اكتوبر في عمان في اول حادث يستهدف اميركي في البلاد ولم يعرف مرتكبه بعد.&
&واعلنت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة انها ستسمح للدبلوماسيين الاميركيين غير الاساسيين وعائلاتهم بمغادرة الاردن "في ضوء المشاكل الامنية".&كما علق البرنامج الاميركي للتعاون المدني "بيس كوربس" نشاطاته في الاردن خوفا على امن المتطوعين العاملين فيه.