قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هونغ كونغ&- صرح مسؤول في اجهزة الانقاذ ان سفينة تنقل عشرين الف طن من الغاز المسال اشتعلت قبالة سواحل هونغ كونغ ويمكن ان تنفجر، موضحا ان سفن الانقاذ تحاول السيطرة على الحريق.&وقال الكابتن رافي ديوان ان مركز تنسيق عمليات الاغاثة في البحار في هونغ كونغ ارسل سفينتين لمحاولة السيطرة على الحريق بينما ارسل مركز الانقاذ المجاور في شينزين سفينة ثالثة.
&واضاف ان "خطر انفجار السفينة قائم لان الحريق مستمر على متن السفينة".&لكنه اوضح ان "الحريق يبدو متركزا في الجزء الخلفي من السفينة بينما تقع شحنة الغاز في مقدمتها والرياح يمكن ان تسمح بابقاء الحريق خارج منطقة تخزين الغاز المسال مما سيسمح بتجنب وقوع الانفجار".
&واوضح انه اذا وصلت النيران الى الغاز فان "الانفجار سيكون كبيرا".&وقد قامت سفينة كانت في مكان قريب عند اندلاع الحريق باجلاء 34 شخصا هم افراد طاقم "غاز بويم" التي ترفع العلم البنمي وتملكها شركة يونانية.&وقد اندلع الحريق في السفينة في الساعات الاولى من اليوم الاحد على بعد حوالي ثلاثين كيلومترا جنوب شرق هونغ كونغ. وكل البحارة سالمون.
&وتظهر لقطات بثها التلفزيون عمودا من الدخان الاسود يتصاعد من السفينة.&ويبدو ان الحريق اندلع في قمرة الاجهزة في السفينة التي تزن 44 الف طن وغادرت هونغ كونغ في 30 تشرين الثاني/نوفمبر متوجهة الى مرفأ صيني بانتظار دورها لترسو عند رصيف المرفأ.