واشنطن - نفى عادل الجبير مستشار ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز بشدة مساء السبت وجود اي صلة مالية بين الاسرة الحاكمة في السعودية والخاطفين الذين نفذوا اعتداءات الحادي عشر من ايلول في الولايات المتحدة.&وقال الجبير في مقابلة اجرتها معه من الرياض شبكة التلفزيون الاميركية "سي ان ان" انه "ليس هناك اي دليل على هذا الادعاء".
وكانت مجلة "نيوزويك" ذكرت ان اموالا سعودية ارسلت الى طالبين في الولايات المتحدة كانا على علاقة مع اثنين من الطيارين اللذين نفذا اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001، عن طريق حساب في مصرف "ريغز" في واشنطن للاميرة هيفاء الفيصل زوجة السفير السعودي في الولايات المتحدة الامير بندر بن سلطان.
&ونقلت الصحيفة عن مصدر في الشرطة الفدرالية ان الاموال نقلت مطلع العام 2000 الى سان دييغو (كاليفورنيا) الى حساب الطالب السعودي في كاليفورنيا عمر البيومي وطالب اخر هو اسامة باسنان ووصفته المجلة بانه قريب من البيومي ومن انصار القاعدة.
&وقالت المجلة ان الطالبين كانا على علاقة بخالد المحضار ونواف الحازمي اللذين كانا على متن الطائرة التي اصطدمت بمبنى وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) قرب واشنطن.
&واكد الجبير ان الاميرة هيفاء لم تدفع اي مبلغ للبيومي او اسامة باسنان.&لكنه اوضح ان تحقيقا داخليا اجري في السعودية كشف ان الاميرة هيفاء دفعت بانتظام مساهمات خيرية لسيدة تدعى ماجدة ابراهيم احمد وان هذه السيدة قامت بعد ذلك بدفع نصف المبالغ الى اسامة باسنان او زوجته جانيت باسنان او منال البيومي زوجة عمر البيومي.&وقال الجبير "لا نعرف من هي ماجدة ابراهيم احمد ولا كيف ادرجت على لائحة الاشخاص الذين كانت الاميرة هيفاء تساعدهم"، موضحا ان الاميرة هيفاء "سيدة كريمة جدا تهتم بوضع المواطنين السعوديين وخصوصا المحتاجين منهم".