الرياض-ايلاف: هاجم وزير الاعلام البحريني نبيل الحمر في تصريح خاص لصحيفة "اليوم " السعودية الصادرة اليوم /الاحد/ قناة الجزيرة ( القطرية) الفضائية واصفا إياها بـ"نبته شيطانية" زرعتها أياد "صهونيه" في أرضية التعاون الخليجي المشترك.
قال الوزير الحمر أننا نتلقى من حين لاخر طلبات من (الجزيرة) لتغطية أخبار مملكة البحرين غير أننا لا نسمح بدخول قناة تمثل النبتة الشيطانية التي تحاول باستمرار اختراق الارضية المشتركة دول مجلس التعاون الخليجي والاساءة للمنظومتين الخليجية والعربية خدمة للاهداف الصهوينية في المنطقة.
وأضاف الحمر انه من حق الدول الخليجية على المستويين الرسمي والشعبي أن تتساءل عن الدور الاعلام المشبوه الذي تقوم به القناة الخليجية التي دأبت على نشر الفرقة بين شعوب المنطقة وإهانة رموزها السياسية بالتزامن مع الحملات الدعائية المغرضة التي تتبناها جهات أجنبية للتاثير في وحدة الخليجيين. وأوضح الوزير البحريني أن مندوب قطر نفى خلال اجتماع وزراء الاعلام الخليجيين الاخير في مسقط تقديم أية معونات مالية من دولته لقناة الجزيرة ، وأكد أنها لاتمثل وجهة النظر القطرية الرسمية إزاء أشقائهم داخل الاسرة الخليجية .
وأوضح الحمر أن المؤتمر الوزاري الاخير بمسقط شكل لجنة لوضع استراتيجية للتعاون الاعلامي الداخلي تحت رئاسته تهدف الى التصدي لتجاوزات بعض القنوات الفضائية في المنطقة وعلى رأسها (الجزيرة) ومن ابرز قراراتها حث دولة قطر الشقيقة على وقف نزيف الجسم الخليجي الذي تسببه القناة من خلال إلزام القائمين بإدارتها تبني استراتيجية عقلانية في تغطيتها لاخبار المنطقة.
يشار الى أن علاقات قطر ليست على ما يرام مع عدد من شركائها بسبب برامج قناة "الجزيرة" القطرية.وكانت السعودية استدعت في ايلول/سبتمبر/ الماضي سفيرها لدى الدوحة حمد الطعيمي للتشاور. وشهدت العلاقات بين البلدين منذ الصيف توترا بسبب برامج القناة التي اعتبرت منتقدة للسياسة السعودية في الشرق الاوسط.
وأغلقت الكويت بداية تشرين الثاني/نوفمبر/ مكتب الجزيرة متهمة إياها "بالانحياز" في تغطيتها للاحداث المحلية.وفي بداية تشرين الاول/اكتوبر/ اخذ وزراء إعلام السعودية الكويت والامارات والبحرين وسلطنة عمان شركاء قطر الخمس في مجلس التعاون على الجزيرة "سب وقذف" دولهم وأوصوا حكوماتهم بحث القطاعين الخاص والعام على وقف أي تعاون تجاري وفي مجال الاعلانات مع هذه القناة. واوصى الوزراء الخمسة المجلس الوزاري باتخاذ موقف موحد من المحطة يتمثل بـ"وقف التعاون مع مكاتب ومذيعي قناة الجزيرة وموظفيها إذا ما استمرت قناة الجزيرة على هذا النهج".