قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان- نفى وزير الاعلام الاردني محمد العدوان انباء صحافية افادت ان دولا عربية من بينها الاردن تلقت رسائل من الولايات المتحدة تستفسر عن مدى استعدادها للتعاون في حرب محتملة ضد العراق.&&وقال العدوان&"لم نتلق اي طلب في هذا الصدد ولسنا على علم بشيء من هذا القبيل".
&وكان وزير الخارجية المصري احمد ماهر نفى ايضا امس السبت انباء صحافية حول تلقي بلاده رسالة مماثلة.&وردا على سؤال لصحافيين عن هذه الانباء التي بثتها قناة "الجزيرة" القطرية الفضائية، قال ماهر انه "لم يسمع بهذا الموضوع".
&وذكرت قناة "الجزيرة" نقلا عن مراسلها في القاهرة ان الولايات المتحدة وجهت رسائل الى 11 دولة عربية، بينها مصر، تستفسر فيها عن مدى استعدادها للتعاون في حال اندلاع ازمة في العراق وتمهلها شهرا للرد.&وكانت وزارة الخارجية الاميركية اعلنت الاربعاء ان الولايات المتحدة اتصلت بخمسين دولة بهدف تشكيل تحالف ضد نظام الرئيس العراقي صدام حسين، من دون الكشف عن هذه الدول.
&وكانت مصر والدول العربية الاخرى عبرت عن معارضتها للتهديدات الاميركية بمهاجمة العراق الذي وافق في 13 تشرين الثاني/نوفمبر على قرار مجلس الامن الدولي 1441 الذي يشدد نظام التفتيش عن الاسلحة المحظورة المحتمل وجودها في العراق.&واعتبر 11 من وزراء الخارجية العرب اثناء اجتماعهم في دمشق الخميس ان القرار 1441 لا يسمح "باي عمل عسكري ضد العراق".