قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة -&نوهت صحيفة "الوطن" القطرية الصادرة اليوم فى&افتتاحيتها بالمساعدة التى قدمتها دولة قطر للجمهورية اللبنانية والتى تمثلت فى تقديم ضمان مالى لقروض من البنوك القطرية بمبلغ 200 مليون دولار، موضحة ان هذا الضمان يؤكد حرص قطر الاكيد على انجاح مؤتمر"باريس2" وتمكين لبنان من احتواء تضخم دينه البالغ واحدا وثلاثين مليار دولار .
ونقلت وكالة الانباء القطرية&عن الصحيفة ان ماقاله سمو الشيخ عبدالله بن خليفة ال ثانى رئيس مجلس الوزراء امام مؤتمر "باريس2" بان الاشقاء فى لبنان فى امس الحاجة الى وقوف الجميع الى جانبهم لتحقيق الاستقرار فى بلدهم واعادة بناء&اقتصاده وبنيته التحتية ومرافقه الادارية والتعليمية والصحية .. مذكرا& سموه بالمكانة المتميزة التى لعبها هذا البلد العربى حضاريا وثقافيا& وتجاريا فى تاريخ الشرق الاوسط القديم والحديث.
واكدت "الوطن" فى الختام على ان الدعم القطرى للبنان ليس غريبا وان& هذا الموقف القطرى هو استمرار لمواقف قامت دائما على مد يد العون من اجل& مساعدة الاشقاء على تجاوز الصعاب مهما كان نوعها .. مشيرة الى ان هذه& المشاركة القطرية هى خطوة هامة تترجم الاقوال الى افعال لان ما يحتاجه& لبنان فى المرحلة هو افعال جادة تساعده على تجاوز محنته وليس مجرد بياناتلاتقدم ولا تؤخر شيئا .