قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف - تم تفادي الاصطدام بين طائرتين امس السبت في احد مدارج مطار زيوريخ بعيد حادث اخر من هذا النوع بين طائرتين في اليوم نفسه، حسب ما اعلنت شركة سكايغايد للمراقبة الجوية السويسرية.
&وهذه الطائرات الاربع تابعة لشركة الطيران السويسرية حسب مااعلن جان كلود دونزل المتحدث باسم الشركة.&واقتربت احدى الطائرتين بعد ظهر السبت من المدرج رقم 28 من دون الحصول على اذن بينما كانت طائرة اخرى تقلع من المدرج نفسه. وقد تمكن قائد الطائرة التي كانت تقلع من تفادي الاصطدام عبر التحليق فوق الطائرة الاولى، حسب ما قال المتحدث باسم سكايغايد باتريك هير لوكالة الانباء السويسرية.
&وقال المتحدث ان قائد الطائرة السويسرية من طراز ساب 2000 التي كانت متوجهة الى شتوتغارت وعلى متنها 29 راكبا، كان يهم بالاقلاع بعد حصوله على الاذن من برج المراقبة عندما شاهد طائرة تقترب من يمينه واضاف ان "الطائرة اقلعت قبل الاصطدام".&وكان حادث مماثل وقع ظهر السبت بين طائرة من طراز ايرباص ايه 319 تابعة للشركة السويسرية قادمة من برشلونه كانت تستعد للهبوط في المدرج 28 وطائرة كانت تقلع في الوقت نفسه من المدرج نفسه.
&وقال المتحدث ان مطار زيوريخ يضم ثلاثة مدارج اثنان منها يلتقيان بشكل عمودي.
&وقبل عام تحطمت طائرة جامبولينو تابعة لشركة "كروساير" كان من المفترض ان تهبط على المدرج نفسه في غابة مجاورة وعلى متنها 33 راكبا. ونجا تسعة من الحادث.
&ولم تعرف ظروف الحادث وقال انذاك مسؤول في شركة الطيران كروساير التي اصبحت في الربيع الماضي الشركة الوطنية السويسرية ان المدرج 28 في مطار زيوريخ ليس مزودا بتجهيزات خاصة بالهبوط وان الاقتراب يحصل عادة وفق الرؤية وهو امر يتطلب المزيد من القدرات لدى قائد الطائرة.